أخبار الساعة، مجتمع

أمن ميناء طنجة المتوسط يحجز كميات من مخدر الكوكايين ضمن عملية للتهريب الدولي

كريمة ايت احساين – صحفية متدربة

أجهضت صباح اليوم الخميس 23 شتنبر عناصر الشرطة بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط عملية للتهريب الدولي لكمية تقدر بـ 22 كيلوغراما و800 غرام من مخدر من الكوكايين الخام، والتي تم حجزها على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع تحمل ترقيم المغرب.

ووفق بلاغ المديرية العامة للأمن للأمن الوطني، فقد مكنت عملية إخضاع الشاحنة بعد وصولها إلى المحطة البحرية طنجة المتوسط على متن رحلة قادمة من أحد الموانئ الإسبانية للمراقبة الأمنية باستعمال كلاب الشرطة المدربة من حجز شحنة مخدر الكوكايين التي كانت معبأة بإحكام داخل بضاعة من التجهيزات المنزلية، ليتم على إثرها توقيف سائق الشاحنة البالغ 26 عاما من عمره ويحمل الجنسية المغربية.

وقد احتفظت المصالح الأمنية بالسائق المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة التحقيق الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بإشراف النيابة العامة المختصة من أجل الكشف وتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا الفعل الإجرامي العابر للحدود.

وتندرج هذه العملية الأمنية ضمن المجهودات الجبارة والمكثفة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية المغربية لصد شبكات التهريب الدولي للمخدرات خصوصا المخدرات القوية والمؤثرات العقلية التي يتم تهريبها إلى المملكة من أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *