انتخابات 2021

عمدة الرباط تعتذر عن وصف “مزبلة التاريخ” في حق الإتحاد الإشتراكي وتعتبره شريكا أساسيا

24 سبتمبر 2021 - 13:58

سحبت أسماء اغلالو، التي انتخبت اليوم الجمعة عمدة جديدة للعاصمة الرباط، وصفها في وقت سابق لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية “بالانحدار إلى مزبلة التاريخ”، واعتذرت لحزب”الوردة” واعتبرته شريكا أساسيا.

وأعلنت اغلالو، في كلمة لها عقب انتخابها، عن سحبها الكلام الذي قالته، الإثنين الماضي، في حق حزب الاتحاد الاشتراكي، معتبرة أن ذلك جاء كرد فعل عما عرفته الجلسة السابقة من أساليب وصفتها بغير اللائقة وغير الطبيعية.

وأشارت المتحدثة ذاتها إلى أن حزب الاتحاد الاشتراكي “شريك أساسي في مكونات مجلس جماعة الرباط”، وأنها ستعمل من أجل الجميع داخل المجلس أغلبية ومعارضة.

وكانت العمدة الجديدة لمدينة الرباط اعتبرت أن حزب الاتحاد الاشتراكي “نزل إلى مزبلة التاريخ بعد أن كان الجميع يفتخر به”، وذلك عقب الأحداث التي عرفتها الجلسة الأولى لانتخاب رئيس مجلس جماعة الرباط، الإثنين الماضي.

يشار إلى أنه جرى، صباح اليوم، انتخاب أسماء اغلالو، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسة لمجلس جماعة الرباط، متفوقة على كل من حسن لشكر عن حزب الاتحاد الاشتراكي، وبديعة بناني عن حزب العدالة والتنمية.

وحصلت اغلالو على 58 صوتا، فيما حصل لشكر على 7 أصوات، بينما حصلت بناني على 8 أصوات، في جلسة انتخاب حضرها 79 عضوا من أصل 81 بالمجلس، وبهذه النتيجة تكون اغلالو أول امرأة تظفر برئاسة مجلس مدينة الرباط.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

تقلد 3 حقائب وزارية وعاد لرئاسة “النواب” للمرة الثانية.. تعرف على الطالبي العلمي

رئيس مجلس المستشارين انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب النعم ميارة عن حزب الاستقلال رئيسا لمجلس المستشارين

رئيس مجلس النواب انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب الطالبي العلمي رئيسا جديدا لمجلس النواب بالأغلبية المطلقة

تابعنا على