انتخابات 2021، سياسة

عمدة الرباط تعتذر عن وصف “مزبلة التاريخ” في حق الإتحاد الإشتراكي وتعتبره شريكا أساسيا

سحبت أسماء اغلالو، التي انتخبت اليوم الجمعة عمدة جديدة للعاصمة الرباط، وصفها في وقت سابق لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية “بالانحدار إلى مزبلة التاريخ”، واعتذرت لحزب”الوردة” واعتبرته شريكا أساسيا.

وأعلنت اغلالو، في كلمة لها عقب انتخابها، عن سحبها الكلام الذي قالته، الإثنين الماضي، في حق حزب الاتحاد الاشتراكي، معتبرة أن ذلك جاء كرد فعل عما عرفته الجلسة السابقة من أساليب وصفتها بغير اللائقة وغير الطبيعية.

وأشارت المتحدثة ذاتها إلى أن حزب الاتحاد الاشتراكي “شريك أساسي في مكونات مجلس جماعة الرباط”، وأنها ستعمل من أجل الجميع داخل المجلس أغلبية ومعارضة.

وكانت العمدة الجديدة لمدينة الرباط اعتبرت أن حزب الاتحاد الاشتراكي “نزل إلى مزبلة التاريخ بعد أن كان الجميع يفتخر به”، وذلك عقب الأحداث التي عرفتها الجلسة الأولى لانتخاب رئيس مجلس جماعة الرباط، الإثنين الماضي.

يشار إلى أنه جرى، صباح اليوم، انتخاب أسماء اغلالو، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسة لمجلس جماعة الرباط، متفوقة على كل من حسن لشكر عن حزب الاتحاد الاشتراكي، وبديعة بناني عن حزب العدالة والتنمية.

وحصلت اغلالو على 58 صوتا، فيما حصل لشكر على 7 أصوات، بينما حصلت بناني على 8 أصوات، في جلسة انتخاب حضرها 79 عضوا من أصل 81 بالمجلس، وبهذه النتيجة تكون اغلالو أول امرأة تظفر برئاسة مجلس مدينة الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *