اردوغان يتعهد بالاستمرار في مكافحة الإرهاب في 2017

اردوغان يتعهد بالاستمرار في مكافحة الإرهاب في 2017

01 يناير 2017 - 13:04

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في رسالته بمناسبة حلول العام الجديد بأن تركيا سوف تستمر في مكافحة المنظمات الإرهابية خلال عام 2017. وفي حديثه أمس السبت بهذه المناسبة نعى اردوغان الضحايا الذين قتلوا في هجمات شنها مقاتلو حزب العمال الكردستاني وتنظيم (داعش) وكذا الضحايا الذين سقطوا خلال محاولة الانقلاب الفاشلة فى 15 يوليوز في تركيا.

وقال اردوغان إن تركيا تشهد "حرب استقلال جديدة"، متعهدا بأن بلاده سوف تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان الأمن الداخلي وحماية الديمقراطية. وأكد اردوغان على أن "محاولة الانقلاب كانت بلا شك أكثر الأعمال الإرهابية وكانت تمثل محاولة لغزو البلاد في الحقبة الجمهورية التركية".

كما أكد أن تركيا مستمرة خلال عام 2017 في تطهير البلاد من كافة أتباع غولن باستخدام الوسائل القانونية. وتعهد الرئيس التركي بأنه لن يدع تلك الأنشطة الإرهابية تحيد بتركيا عن طريقها نحو تحقيق أهداف عام 2023 وهو العام، الذي يوافق الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية.

وأوضح اردوغان أن تركيا تدخل إلى العام الجديد " بآمال وتطلعات جديدة "، مؤكدا على أن تركيا خلال 2017 لن تستطيع فقط تدمير المنظمات الإرهابية وإنما سوف تحقق أيضا نجاحا اقتصاديا كبيرا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سلطات تاونات تدخل على خط أزمة ” بلوكاج” الشواهد الطبية

تسجيل 93 إصابة جديدة لكورونا بجهة فاس مكناس وبولمان تتصدر الحصيلة

جامعة مولاي إسماعيل تصادق على إنجاز المدرسة العليا للزراعة الغذائية بأزرو

تابعنا على