أخبار الساعة

اردوغان يتعهد بالاستمرار في مكافحة الإرهاب في 2017

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في رسالته بمناسبة حلول العام الجديد بأن تركيا سوف تستمر في مكافحة المنظمات الإرهابية خلال عام 2017. وفي حديثه أمس السبت بهذه المناسبة نعى اردوغان الضحايا الذين قتلوا في هجمات شنها مقاتلو حزب العمال الكردستاني وتنظيم (داعش) وكذا الضحايا الذين سقطوا خلال محاولة الانقلاب الفاشلة فى 15 يوليوز في تركيا.

وقال اردوغان إن تركيا تشهد “حرب استقلال جديدة”، متعهدا بأن بلاده سوف تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان الأمن الداخلي وحماية الديمقراطية. وأكد اردوغان على أن “محاولة الانقلاب كانت بلا شك أكثر الأعمال الإرهابية وكانت تمثل محاولة لغزو البلاد في الحقبة الجمهورية التركية”.

كما أكد أن تركيا مستمرة خلال عام 2017 في تطهير البلاد من كافة أتباع غولن باستخدام الوسائل القانونية. وتعهد الرئيس التركي بأنه لن يدع تلك الأنشطة الإرهابية تحيد بتركيا عن طريقها نحو تحقيق أهداف عام 2023 وهو العام، الذي يوافق الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية.

وأوضح اردوغان أن تركيا تدخل إلى العام الجديد ” بآمال وتطلعات جديدة “، مؤكدا على أن تركيا خلال 2017 لن تستطيع فقط تدمير المنظمات الإرهابية وإنما سوف تحقق أيضا نجاحا اقتصاديا كبيرا.