مجتمع

خلافا لباقي مقابر المدينة.. إغلاق مقبرة “سيدي مسعود” بالرباط يثير استياء الزوار

01 أكتوبر 2021 - 19:45

عبر عدد من المواطنين عن استيائهم وتذمرهم وغضبهم من الإغلاق المفاجئ الذي تعرفه مقبرة “سيدي مسعود” بمنطقة حي الرياض بالعاصمة الرباط، على خلاف باقي مقابر المدنية.

وحسب أحد الزوار الذين تفاجئوا من إغلاق المقبرة، فإن الدخول لهذه الأخيرة محظور منذ بضعة أسابيع دون معرفة السبب الحقيقي لذلك، مشيرا إلى أنه رغم رفع القيود الصحية عن جميع مقابر الرباط، إلا أن مقبرة “سيدي مسعود” ظلت مغلقة في وجه الزوار أيام الجمعة وأحيانا حتى في باقي أيام الأسبوغ.

واعتبر أيضا بأن الأسباب التي تذكر للمواطنين غريبة، من بينها الإجراءات الاحترازية المرتبطة بالوقاية من فيروس كورونا، لأن جميع المقابر الأخرى في الرباط مفتوحة وتستقبل الزوار طيلة أيام الأسبوع دون شروط.

ونبه المصدر ذاته إلى أن المقبرة تفتح حصريا في وجه الشخصيات العمومية التي تريد دفن أحبائها بها، وهو ما يستغربه عدد من المواطنين ويطالبون بتفسيرات بخصوص هذا الأمر.

وعلى الرغم من تخفيف القيود بداية من اليوم الجمعة فاتح أكتوبر، إلا أن مقبرة “سيدي مسعود” مازالت مغلقة في وجه الزوار، حيث يتساءل المواطنين حول سبب إعلافها في السابقة صباحا رغم أنها لا تستقبل 50 شخصا المحددة في بلاغ السلطات، خاصة أن الزيارة لا تتجاوز عادة 15 دقيقة.

وكانت الحكومة، قد قررت اتخاذ مجموعة من التدابير، ابتداء من اليوم الجمعة فاتح أكتوبر، وذلك تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار التحسن التدريجي في منحى الإصابة بفيروس كورونا بفضل التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية، وبالنظر للتقدم الكبير الذي تعرفه الحملة الوطنية للتلقيح.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يستعد لرفع مقترحات إلى رئيس الحكومة

مجتمع

لتعزيز أمن الدار البيضاء.. مديرية الأمن تحدث فرقة جهوية للمتفجرات (صور)

مجتمع

عدد الملقحين بالجرعة الثالثة يتجاوز نصف مليون مغربي.. وعدد الإصابات يتراجع

تابعنا على