أخبار الساعة

وزراء الداخلية العرب يوصون بإنشاء مركز للتعاون الميداني بين أجهزة الدفاع المدني

01 أكتوبر 2021 - 16:24

صباح ايت سكرات – صحفية متدربة

كلف المؤتمر العربي 18 لرؤساء أجهزة الحماية المدنية، الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بإعداد تصور لإنشاء مركز عربي لتنسيق التعاون الميداني بين أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني) في الدول العربية في مواجهة الكوارث والحوادث الجسيمة.

وأصدرت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، بمناسبة اختتام المؤتمر العربي الثامن عشر لرؤساء أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني) بتونس، عددا من التوصيات الهامة التي من شأنها تعزيز التعاون العربي في المجالات ذات الصلة بعمل هذه الأجهزة.

وبحسب بيان للأمانة العامة توصلت “العمق” بنسخة منه، فإن المؤتمر ناقش عددا من المواضيع الهامة، ودعا أجهزة الحماية المدنية في الدول العربية إلى العمل على إجراء التنسيق اللازم مع الجهات المعنية بالتلوث البيئي، وتعزيز التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية المعنية لتفعيل التصدي لجائحة كوفيد19 والحد من تداعياتها الصحية والاجتماعية والاقتصادية والنفسية.

وإثر انعقاد المؤتمر، تم يوم أمس الخميس عقد اجتماع مشترك بين أجهزة الحماية المدنية وممثلين عن الوزارات المعنية بشؤون البيئة في الدول العربية لتعزيز التعاون بين الجانبين في مواجهة أخطار التلوث ومجابهة الكوارث، وبحث المستجدات في أخطار تلوث البيئة وسبل مكافحتها.

هكذا وقد خلص الاجتماع إلى توصيات هامة أبرزها، التأكيد على أهمية أن تكون لكل دولة آلية تنسيق وطنية بين الجهات المعنية بمواجهة التلوث ومجابهة الكوارث، وعلى وجه الخصوص الجهة المعنية بالبيئة وجهاز الحماية المدنية والشرطة البيئية، وعقد اجتماعات دورية بين هذه الجهات لتدارس التهديدات الناجمة عن التلوث البيئي والكوارث ووضع الخطط المناسبة لمواجهتها.

وأوضح بيان الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، أن هذه التوصيات المتخذة في المؤتمر والاجتماع أحيلت إلى الأمانة العامة تمهيدا لرفعها إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب، للنظر في اعتمادها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

“سرقة الكهرباء” تهمة تلاحق مستشارا جماعيا وشخصين آخرين ضواحي أزيلال

أخبار الساعة

نقابة: الحكومة الجديدة لم تقدم إشارات إيجابية بخصوص ملف “أساتذة التعاقد”

أخبار الساعة

بناء مسلك بـ17 مليون درهم يُنهى عزلة دواوير بإقليم تازة (صور)

تابعنا على