انتخابات 2021، سياسة

التحالف الثلاثي ينتقد طريقة انتخاب رئيس ومكتب مقاطعة طنجة المدينة ويلجأ للقضاء

أعلن التحالف الثلاثي، المكون من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والإستقلال والأصالة والمعاصرة، أن الذي حدث يومه الأحد 3 أكتوبر 2021، بمناسبة انعقاد الجلسة الثانية لانتخاب رئيس وأعضاء مكتب مقاطعة المدينة، هو مناف لإرادة ساكنة المقاطعة، التي صوتت بأغلبية ساحقة لأحزاب التحالف الثلاثي.

كما أعلنت الأحزاب الثلاثة، عبر بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن “التحالف الهجين الذي سطا على المكتب المسير للمقاطعة قد قام بممارسات مرفوضة ومنافية للمنهجية الديموقراطية، بدءا من استمالة بعض من أعضاء التحالف الثلاثي بطريقة غير مشروعة، مرورا بحجز عدد من الأعضاء وقطع كل أساليب التواصل معهم”.

وأبدت الأحزاب المذكورة، استغرابها واستهجانها لتنصل حزب الاتحاد الدستوري من التزاماته التي تعهد بها في تشكيل مكتب الجماعة والمقاطعة الأربعة، داعية إلى القيام بما تمليه أخلاقيات العمل السياسي، وترتيب الأثار اللازمة على عدم الوفاء بالتزامته.

ورفضت أحزاب التحالف الثلاثي الأساليب التي تم نهجها للسطو على مكتب مقاطعة طنجة المدينة، مؤكدا عزمه سلك المساطر القانونية اللازمة لإرجاع الأمور إلى نصابها.

وجاء في بلاغ أحزاب الأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة، “تشهد ساكنة مقاطعة المدينة وساكنة جماعة طنجة عامة، على عزمنا التام على الوفاء بتعهداتنا وصيانة إرادتها، وعلى الاستمرار في التنسيق بيننا فيما تبقى من استحقاقات وتحديات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *