أخبار الساعة

نقابة مخاريق تحتج أمام مقر شركتي webhelp وSITEL بالرباط

04 أكتوبر 2021 - 14:20

صباح ايت سكرات – صحفية متدربة

دعا الإتحاد المغربي للشغل، إلى تنظيم وقفة احتجاجية إنذاريه بالرباط، أمام المقرين الاجتماعيين لكل من شركتي webhelp وSITEL وذلك احتجاجا على ضرب الحرية النقابية وعدم اعتراف الشركتين بالمكاتب النقابية التي تم تأسيسها وفقا للقوانين المعمول بها ببلادنا.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية، بحسب بلاغ للاتحاد المغربي للشغل، تتوفر “العمق” على نسخة منه، بعد استنفاد كل سبل الحوار مع هذه الشركات المتعددة الجنسيات التي من المفروض فيها احترام القوانين الدولية وعلى الخصوص قانون البلد المستضيف.

وقال الاتحاد، إن “هذه الشركات، عمدت إلى طرد مجموعة من المسؤولين النقابيين والضغط على عدد منهم من أجل تقديم استقالتهم من النقابة، والتضييق على آخرين فور علمها بتأسيس مكاتب نقابية تابعة للإتحاد المغربي للشغل، مما يؤكد بالملموس عداؤهم الواضح للعمل النقابي الجاد والمسؤول الذي تمثله نقابتنا”.

ودعت النقابة، جميع المسؤولين النقابيين بالجهة إلى المشاركة الوازنة في هذه المحطة النضالية الإنذارية، معبرة عن امتعاضها الشديد من “هذا السلوك الأرعن” الذي تمارسه هذه المؤسسات المفروض فيها احترام أبسط الحقوق، وعلى رأسها الحق النقابي.

كما دعت في البلاغ ذاته، السلطات المحلية وكل المسؤولين على القطاع، التدخل العاجل لفرض احترام القانون ووقف هذا النزيف حفاظا على السلم الاجتماعي بهذه المؤسسات والقطاع ككل.

وفي السياق ذاته، دعت النقابة، كافة الأجراء بهذه المؤسسات والقطاع ككل إلى وحدة الصف والالتفاف حول نقابتهم العتيدة الإتحاد المغربي للشغل من أجل فرض احترام الحق النقابي وتحقيق المزيد من المكتسبات.

وعبر الاتحاد المغربي للشغل عن استعداده لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن الحق النقابي الذي يضمنه الدستور وكل المواثيق الدولية ذات الصلة، بدءا بتنظيم حملة وطنية ودولية في حالة استمرار الوضع على ما هو

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

syndicaliste منذ 3 أسابيع

Les deux entreprises profitent des subventions de l'état poir encourager l'emploi d'une part d'autre part elles bafouent la covention collective aussi pratiquent le dumping Social

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

فاعل جمعوي يتعرض لاعتداء بمكناس.. ومركز حقوقي يدخل على الخط (فيديو وصور)

أخبار الساعة

جمعية المحامين بأكادير: قرار إلزامية جواز التلقيح تطاول على اختصاصات البرلمان

أخبار الساعة

إدارة “الكهرماء” تعتمد جواز التلقيح ونقابة تحذرها من المساس بحقوق غير المتوفرين على الجواز

تابعنا على