مجتمع

أكادير: جدل يرافق مباراة توظيف بقناة جامعية ومسؤول بكلية الآداب يوضح

06 أكتوبر 2021 - 17:00

أثارت مباراة توظيف في ثلاثة مناصب للإشراف على قناة “كلية تيفي”، التي تم إنشاؤها مؤخرا داخل كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، جدلا كبيرا في صفوف الهيئات الطلابية وأطر المؤسسة وعموم المهتمين.

وعبر عدد كبير منهم عن استغرابهم من إقدام الجهات المسؤولة، على حجب النتيجة النهائية لمباراة توظيف متصرف من الدرجة الثانية تخصص الإعلام، في الوقت الذي تم فيه إصدار نتائج مباراة توظيف في منصبين آخرين من نفس الدرجة، والمتعلقة بـ“تطبيقات الإعلام” باللغة الفرنسية، مع الكشف عن أسماء الناجحين فيها في حيز زمني قياسي.

وما زاد في غموض هذه المباراة، حسب مصادر طلابية، هو احتواء لائحة الناجحين على أسماء المتدربين في قناة “كلية تي في” ومباشرتهم العمل فيها قبل الإعلان عن نتائج المباراة، كما أن متبارية للمنصب الذي لم يعلن عن نتائجه بعد، بدورها تواصل عملها بنفس المرفق المذكور.

وبعد الإعلان عن نتائج التوظيف منصبين تخصص “تطبيقات الإعلام” باللغة الفرنسية، أجريت الاختبارات الشفوية، في اليوم الموالي، وهو ما اعتبره طلبة ومهتمون “ضربا في مبدأ تكافؤ الفرص”.

وفي اتصال هاتفي لـ”العمق”، أوضح مسؤول داخل كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، فضل عدم ذكر اسمه، أن مباراة التوظيف هذه، مرت في ظروف عادية، وتحت إشراف لجنة معينة، مبرزا أن عدم ظهور النتائج النهائية للمباراة، يعني أن المباراة لم تنتهي بعد.

وأضاف ذات المسؤول، أنه من المرتقب أن تصدر إدارة الكلية خلال الأيام القليلة القادمة، بلاغا توضيحيا لكل ما أثير حول هذه المباراة التي تم إجراؤها في 5 من غشت الماضي، والمتعلقة بـ3 مناصب، وهي منصبين في تقنية الإعلام باللغة الفرنسية ومنصب في الإعلام باللغة العربية.

من جانب آخر، أكد مصدر مطلع، أن عددا من المشاركين في هذه المباراة، يستعدون للجوء إلى القضاء لإنصافهم، والمطالبة بمحاسبة كل من من ساهم فيما وصفوه بـ”المباراة الفضيحة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الأمراض النفسية في أوروبا .. تكلفة اقتصادية واجتماعية باهظة

مجتمع

مقتل شاب في جريمة بجماعة أيت حرزالله ضواحي الحاجب.. والدرك يعتقل الجاني

مجتمع

تزامنا مع جلسة “النواب”.. المحاربون القدامى يعتصمون أمام البرلمان ويروون معاناتهم (فيديو)

تابعنا على