سياسة

فاطمة الزهراء عمور .. خبيرة تسويق وزيرة جديدة للسياحة بالمغرب

07 أكتوبر 2021 - 22:41

ولدت فاطمة الزهراء عمور، التي عينها الملك محمد السادس وزيرة للسياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، سنة 1967 من أب يعد واحد من رجالات الدولة، وأم مُدرسة، ووسط عائلة مكونة من 6 بنات.

وتخصصت عمور في الرياضيات، حيث حصلت على شهادة البكالوريا بثانوية “ليوطي” بالدار البيضاء، قبل أن تسافر إلى فرنسا، وبالضبط “تولوز” لاجتياز الأقسام التحضيرية، تخصص الرياضيات.

وحصلت فاطمة الزهراء عمور وهي أم لطفلين، على دبلوم المدرسة الوطنية العليا بباريس، لتعود إلى المغرب حيث اشتغلت لدى شركة متعددة الجنسية وقضت تسعة أعوام، في قسم الإنتاج، ثم في التسويق، والذي أهلها للعمل في هذا المجال بمجموعة “أكوا” عام 2001.

واشتغلت عمور، مديرة للتسويق بالمجموعة المذكورة، حيث استطاعت بحنكتها أن تدير تسويق 20 علامة تجارية تابعة لـ”أكوا”، وظلت بهذه المجموعة لمدة عشر سنوات، جعلت خلالها من العديد من العلامات، مثل (أفريقيا) و(أفريقيا غاز)، علامات رائدة في فئاتها، أمام الشركتين العملاقتين (شيل) و(طوطال).

وشغلت عمور، منصب مندوبة عامة للمغرب في معرض ميلانو 2015 ، بتعليمات من الملك محمد السادس، لتأطير المشاركة المغربية في هذا الحدث الدولي البارز، رافعة بذلك رهان إنجاح المهمة في ظرف 13 شهرا، حيث استطاع المغرب بفضل حنكتها في تحقيق نجاح باهر في معرض ميلانو، حيث يستقبل أزيد من 9000 زائر يوميا.

وعلاوة على مسؤولياتها داخل مجموعة “أكوا”، أطرت عمور مشاريع واسعة النطاق، خاصة منها (مهرجان تيميتار) بأكادير و(المهرجان من أجل التسامح)، اللذين تولت تسييرهما منذ إحداثهما إلى غاية سنة 2012 . وقادت، موازاة مع ذلك، (مجموعة معلني المغرب) ما بين 2004 و2007.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

مجالس جهة الدار البيضاء سطات تعقد دورات استثنائية للمصادقة على قوانينها الداخلية

سياسة

التامك يرد على أعضاء بالكونغرس الأمريكي: معتقلو “أكديم إيزيك” متابعون لقتلهم عناصر أمن

سياسة

3 وزراء يقدمون توضيحات حول مشروع “مالية 2022” المصادق عليه من طرف الحكومة (فيديو)

تابعنا على