انتخابات 2021، سياسة

رسميا.. انتخاب النعم ميارة عن حزب الاستقلال رئيسا لمجلس المستشارين

رئيس مجلس المستشارين

انتخب النعم ميارة، رئيسا جديدا لمجلس المستشارين، بأغلبية أصوات المستشارين الجدد، وذلك خلال جلسة عمومية لانتخاب الرئيس الجديد للمجلس، مساء اليوم السبت.

وحصل النعم ميارة الذي ترشح وحيدا لرئاسة المجلس، على ما مجموعه 86 صوتا، ليُنتخب بذلك رئيسا جديدا للمجلس بالأغلبية المطلقة، خلفا لحكيم بن شماش.

وبلغ عدد المصوتين 96 مستشارا، صوت منهم 86 لصالح ميارة، مقابل 6 أصوات ملغاة و4 فارغة، بحسب النتائج التي أعلنها رئيس الجلسة.

وعرفت الجلسة التي ترأسها محمود عرشان، كرئيس مؤقت لمكتب مجلس النواب، باعتباره الأكبر سنا، تقدم النعم ميارة، المستشار البرلماني عن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب التابعة لحزب الاستقلال، مرشحا وحيدا لرئاسة مجلس المستشارين.

يُشار إلى أن الأغلبية الحكومية المكونة من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، اتفقت على ترشيح التجمعي رشيد الطالبي العلمي لرئاسة مجلس النواب، والاستقلالي النعم ميارة لرئاسة مجلس المستشارين.

وكان مجلس النواب، قد انتخب رشيد الطالبي العلمي، رئيسا جديدا له، بأغلبية أصوات البرلمانيين الجدد، وذلك خلال جلسة عمومية لانتخاب الرئيس الجديد للمجلس، مساء اليوم السبت.

وحصل الطالبي على ما مجموعه 258 صوتا، مقابل 4 أصوات لمنافسه رؤوف العبدلاوي عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، ليُنتخب بذلك الطالبي رئيسا جديدا للمجلس خلفا للاتحادي الحبيب المالكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *