رئيس مجلس المستشارين انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب النعم ميارة عن حزب الاستقلال رئيسا لمجلس المستشارين

09 أكتوبر 2021 - 17:48

انتخب النعم ميارة، رئيسا جديدا لمجلس المستشارين، بأغلبية أصوات المستشارين الجدد، وذلك خلال جلسة عمومية لانتخاب الرئيس الجديد للمجلس، مساء اليوم السبت.

وحصل النعم ميارة الذي ترشح وحيدا لرئاسة المجلس، على ما مجموعه 86 صوتا، ليُنتخب بذلك رئيسا جديدا للمجلس بالأغلبية المطلقة، خلفا لحكيم بن شماش.

وبلغ عدد المصوتين 96 مستشارا، صوت منهم 86 لصالح ميارة، مقابل 6 أصوات ملغاة و4 فارغة، بحسب النتائج التي أعلنها رئيس الجلسة.

وعرفت الجلسة التي ترأسها محمود عرشان، كرئيس مؤقت لمكتب مجلس النواب، باعتباره الأكبر سنا، تقدم النعم ميارة، المستشار البرلماني عن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب التابعة لحزب الاستقلال، مرشحا وحيدا لرئاسة مجلس المستشارين.

يُشار إلى أن الأغلبية الحكومية المكونة من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، اتفقت على ترشيح التجمعي رشيد الطالبي العلمي لرئاسة مجلس النواب، والاستقلالي النعم ميارة لرئاسة مجلس المستشارين.

وكان مجلس النواب، قد انتخب رشيد الطالبي العلمي، رئيسا جديدا له، بأغلبية أصوات البرلمانيين الجدد، وذلك خلال جلسة عمومية لانتخاب الرئيس الجديد للمجلس، مساء اليوم السبت.

وحصل الطالبي على ما مجموعه 258 صوتا، مقابل 4 أصوات لمنافسه رؤوف العبدلاوي عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، ليُنتخب بذلك الطالبي رئيسا جديدا للمجلس خلفا للاتحادي الحبيب المالكي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

السعيدية .. القضاء الإداري يلغي انتخاب أصغر رئيسة جماعة بالمغرب

انتخابات 2021

بعد انتخابه رئيسا لـ”المستشارين”.. ميارة يكشف أولويات الغرفة الثانية للبرلمان

انتخابات 2021

الاتحاد الاشتراكي: ما أعقب “8 شتنبر” كان انزياحا عن روح الإرادة الشعبية

تابعنا على