مجتمع

جماعة العدل والإحسان: قضية الصحراء المغربية خط أحمر لا نقبل المساس به

12 أكتوبر 2021 - 19:30

في تصريح جديد لفتح الله أرسلان الناطق الرسمي باسم جماعة العدل والإحسان ونائب أمينها العام قال فيه إن موقف الجماعة من ملف الصحراء موقف واضح والذي لن تزايد على نصاعته روايات التشويش، معتبرا قضية الوحدة الترابية خطا أحمر لا تقبل الجماعة المساس به.

وقال في حوار أجراه معه موقع الجماعة نت إن التلاعب بوحدة الشعوب وإثارة النزعات ومسألة الحدود، قنابل موقوتة يمكنها أن تنفجر في وجه الجميع وتُفتّت كل المنطقة، وأضاف: لذلك نقولها بلسان مبين: لا للانفصال، ولا لتوظيف الخلافات السياسية لإثارة الملفات الماسّة بسيادة أي دولة.

وأشار أرسلان ضمن حوار مطول نشر اليوم الأربعاء، إلى أن الجماعة كانت ضد استفراد الدولة بتدبير ملف الصحراء، ذلك أن طريقتها لم تجلب حلا ولم تقدم جديدا، بل ازداد الوضع اختناقا وتوترا.

ولفت أرسلان إلى أن الجماعة دعت إلى فتح الملف من أجل التداول الوطني، بغية الوقوف على أسباب أزمته الحقيقية، وطرح الحلول الجماعية الممكنة.

وفي السياق ذاته، أشار الناطق الرسمي باسم الجماعة إلى مطلب العدل والإحسان بضرورة تهييء الأجواء الداخلية سواء في شقها الاجتماعي بتمكين المواطنين من حقوقهم الأساسية، أو بتحقيق العدالة المجالية ومراعاة الخصوصيات الثقافية، وهو ما من شأنه إكساب الخيارات والحلول السياسية والديبلوماسية عمقها الشعبي اللازم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

khalid منذ 5 أيام

في ظل نقل الحقيقة والحفاظ على مجال الصحافة إن كانت هناك صحافة مستقلة يجب تلخيص جميع المحاور من كل فن طرب لا تقتصر فقط على قضية الوحدة الترابية خط أحمر لتعم الفائدة الناطق الرسمي باسم جماعة “العدل والإحسان”، فتح الله أرسلان فصل بالتدقيق في القضايا الراهنة والملفات الحسّاسة الانتخابات والصحراء والعلاقة مع الجزائر والتطبيع .

مقالات ذات صلة

مجتمع

حصري.. مديرية الحموشي تعيد إدماج العميد جلماد بعد تأكيد براءته نهائيا

عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية مجتمع

حكومة أخنوش تطلق “الفرصة” عوض “انطلاقة” لتمويل مشاريع الشباب دون شروط

مجتمع

أمن طانطان يوقف شبكة لتنظيم الهجرة السرية وبيع المخدرات

تابعنا على