مجتمع

هيئات سياسية ونقابية تطالب بحرية معتقلين على خلفية الأحداث الأخيرة بكلميم

أعلنت 7 هيئات سياسية ونقابية وجمعوية بمدينة كلميم تضامنها مع معتقلي مجموعة قسم الشهيد إبراهيم صيكا، مستنكرة الأحكام الصادرة في حق المعتقلين السياسيين جمال أهروش وحمزة بوحريكة وجميع المعتقلين على خلفية الاحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة مؤخرا.

واعتبرت الهيئات الموقعة على بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه ما سمتها بـ”الممارسات القمعية” في حق المجموعة تصفية حسابات وانتقاما من المعتقلين بسبب أنشطتهم الحقوقية، مؤكدة أنه تم “استغلال الأحداث الأخيرة للزج بهم في السجون بتهم “ملفقة ومفبركة”.

وطالبت الهيئات السبعة الجهات الرسمية بالكف عن “الانتهاكات الخطيرة” وإطلاق سراح جميع المعتقلين وعلى رأسهم مجموعة قسم الشهيد إبراهيم صيكا، مناشدة جميع الأحرار والشرفاء إعلان التضامن المبدئي مع المعتقلين والنضال من أجل إطلاق سراحهم.

ودعا المصدر ذاته السلطات إلى رفع العسكرة المضروبة على عموم المدينة وإعادة الحياة المدنية دون التضييق على حقوق الناس، مؤكدا على خوض جميع الأشكال النضالية السلمية وممارسة الضغط على الجهات الرسمية حتى إطلاق سراح جميع المعتقلين.

وذكر البيان الذي وقعه كل من حزب التقدم والاشتراكية، والحزب الاشتراكي الموحد، حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، وجمعية الخيمة الدولية بهولندا، والمكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين، والمكتب الجهوي للنقابة ذاتها النقابة لجهة كلميم وادنون، (ذكر) أنه تم الحكم على جمال أهروش بثلاث سنوات سجنا نافذا وبسنة على حمزة بوحريكة وبالامتناع عن إخلاء سبيل جلال بوشعاب، وفق ما أورده المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *