سياسة

خلفا لإدعمار.. شبكة رؤساء وعمداء المدن المتوسطية تختار عمدة تطوان رئيسا لها

12 أكتوبر 2021 - 17:00

قررت شبكة رؤساء وعمداء المدن المتوسطية “ميدسيتي”، أمس الاثنين، اختيار الرئيس الجديد لجماعة تطوان، مصطفى البكوري، رئيسا لها، خلفا للرئيس السابق لجماعة تطوان، محمد إدعمار، والذي ترأس الشبكة لولايتين متتاليتين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جماعة تطوان ، وفدا عن شبكة رؤساء وعمداء المدن المتوسطية “ميدستي” في شخص كاتبها العام “خوسيه كنالس مولينا” وسكرتيرة المشروع “ليلى فيني مارسي”، بحضور مدير المصالح وبعض أطر الجماعة.

وخلال هذه الزيارة ناقش رئيس جماعة تطوان بمعية أعضاء “ميد سيتي”،  المشاريع المشتركة بين الجماعة والشبكة، خاصة مخرجات الدراسة التشخيصية حول أمن وسلامة النساء بحي النسيم بتطوان، الذي تمت زيارته من أجل اختيار المكان المناسب لرسم جداريات من طرف الاطفال واليافعين بتعاون مع المعهد الوطني للفنون الجميلة، وكذا إعداد دراسة تتعلق بتهيئة إحدى الفضاءات بنفس الحي.

وأوضحت جماعة تطوان في بلاغ لها، أن الطرفان ناقشا كذلك، إمكانية تبادل الخبرات والزيارات من أجل تقاسم الممارسات والمبادرات الفضلى بين جماعة تطوان وجماعات برشلونة.

وشبكة رؤساء وعمداء المدن المتوسطية “ميد سيتي”، تعد إطارا للتفكير الجماعي في واقع ومستقبل المدن المتوسطية، تسهر على تمكين هذه المدن من مواكبة تحدي التوسع السريع الذي تعرفه المنطقة وتوقعات نموها العمراني والمعماري، كما تهتم بالقضايا البيئية المرتبطة بتلوث حوض البحر المتوسط وبالتنمية المستدامة والاقتصادية لهذه المدن.

وتعمل شبكة رؤساء وعمداء المدن المتوسطية على تمكين المدن المتوسطية من مواكبة تحدي التوسع السريع الذي تعرفه المنطقة وتوقعات نموها العمراني والمعماري، وما يتطلبه ذلك من وضع مخططات استراتيجية ذات دينامية خاصة، وتوفير الخدمات الضرورية والتجهيزات الاساسية، وتبادل الخبرات للتعاطي مع الاشكالات ذات الصلة الانية والمستقبلية.

وخلال أكتوبر 2018، انتخبت شبكة رؤساء وعمداء المدن المتوسطية، محمد إدعمار رئيس جماعة تطوان السابق، رئيسا للشبكة لولاية ثانية، خلال المؤتمر السنوي للشبكة بمدينة برشلونة الإسبانية، بعدما كان محمد إدعمار قد انتخب رئيسا للشبكة لأول مرة سنة 2011.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

رسميا .. مندوبية بنيوب وقطاع حقوق الإنسان تحت وصاية وزارة العدل

سياسة

برلمان البيجيدي يصادق على مسطرة انتخاب الأمين العام وتأجيل المؤتمر الوطني

سياسة

رسميا: الإعلان عن اختصاصات وزراء حكومة أخنوش.. وهذه أبرز التغييرات (وثيقة)

تابعنا على