آخر أخبار الرياضة

فلسطين ترفض استقبال رئيس “الفيفا” بعد زيارته متحفا إسرائيليًا فوق مقبرة فلسطينية

12 أكتوبر 2021 - 18:30

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اعتذاره عن استقبال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، جياني إنفانتينو، لمشاركته في فعالية إسرائيلية اعتبرها “تتناقض مع مبادئ الاتحاد الدولي ولا تخدم رسائله المعلنة بخصوص قيم المنظومة الكروية الدولية”.

يأتي ذلك بعدما شارك رئيس “الفيفا” في افتتاح “متحف التسامح ” الذي أقامته سلطات الاحتلال الإسرائيلي فوق مقبرة “مأمن الله” الإسلامية الأثرية بالقدس، والتي تعود بتاريخها إلى القرن الحادي عشر، وذلك بمشاركة رموز من الإدارة الأمريكية السابقة.

وقال الاتحاد الفلسطيني في بلاغ له، اليوم الثلاثاء، إنه “لا يوجد أي مبرر لزيارة إنفانتينو لفلسطين ضمن المعطيات التي نرى بأنها لا تساهم في جسر الهوة بين الشعوب، ولا تخدم قيم التسامح وحقوق الإنسان التي لطالما تحدث عنها السيد إنفانتينو بفخر”.

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي الاتحاد الفلسطيني رسالة رسمية من رئيس “الفيفا” يبدي فيها برغبته في زيارة المنطقة، بحيث سيبدأ زيارته من فلسطين يوم 11 أكتوبر الجاري للقاء أسرة كرة القدم الفلسطينية والمشاركة في فعاليات يقترحها الاتحاد الفلسطيني، على أن يقوم بزيارة إسرائيل في اليوم التالي للمشاركة في فعاليات رياضية ولقاءات رسمية.

وأوضح الاتحاد الفلسطيني أنه تلقى هذه الرسالة بإيجابية، نظرا لما قد تساهم فيه هذه الزيارة في إيجاد حلول قابلة للتطبيق للملفات العالقة مع دولة الاحتلال، والتي ما زالت تشكل عثرة كبرى أمام قدرة الاتحاد الفلسطيني على النمو والتطوير.

وأضاف البيان أنه في الوقت الذي كانت تجري فيه الترتيبات على قدم وساق، وصلت الاتحاد الفلسطيني معلومات تفيد بأن زيارة رئيس الاتحاد الدولي ستشمل المشاركة في افتتاح ما يدعى بـ”متحف التسامح ” المقام قسرا فوق مقبرة “مأمن الله” الإسلامية الأثرية في القدس.

واعتبر الاتحاد أن ذلك “يتناقض مع القيم والمبادئ المنصوص عليها في النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم، ويشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وحقوق الانسان ومشاعر ملايين المسلمين في العالم”.

وعقب ذلك، راسل الاتحاد رئيس الاتحاد الدولي وأوضح له المخاطر المترتبة على المشاركة في مؤتمر سياسي لا يمت للرياضة بصلة، ولن يخدم لا قضية السلام، ولا التسامح، داعيا إنفانتينو إلى “التراجع عن هذه الزيارة التي من شأنها إيقاع الأذى بموقعه كرئيس للفيفا والمنظومة الرياضية العالمية”.

وقال الاتحاد الفلسطيني إنه كان يأمل أن تكون هذه الزيارة مقدمة لإنهاء معاناة اللاعب الفلسطيني وإجراءات الاحتلال الهادفة لإعاقة نشر وتطوير اللعبة في الأراضي الفلسطينية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

في جولة تشمل 18 دولة .. كأس إفريقيا للأمم يصل إلى المغرب

آخر أخبار الرياضة

كين: الزمالك يتوفر على بدائل لأشرف بنشرقي

آخر أخبار الرياضة

بعد بدر هاري جمال بن الصديق ينضاف لضحايا الوحش ريكو

تابعنا على