أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تعليمية تحتج على طريقة تدبير الدخول المدرسي بإقليم الصويرة

صباح ايت سكرات – صحافية متدربة

أعلن المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للتعليم العضو في المنظمة الديمقراطية للشغل بالصويرة، عن تسطير برنامج تصعيدي يبدأ بوقفة احتجاجية إنذارية للمكاتب المحلية يوم الجمعة المقبل أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

ويأتي هذا التصعيد، بحسب بيان للمنظمة توصلت “العمق” بنسخة منه، احتجاجا على الطريقة التي تم بها تدبير عمليات الدخول المدرسي، حيث تم تسجيل نقص التجهيزات في المؤسسات التعليمية، خصوصا أقسام التعليم الاولي، والمؤسسات المحدثة.

وفي السياق ذاته، ندد البيان، بـ”الخروقات التي عرفها تدبير الموارد البشرية دون اعتماد المعايير والقوانين والمذكرات الجاري بها العمل في هذا الشأن، محملا “المديرية الإقليمية مسؤولية التمييز بين نساء ورجال التعليم بالإقليم وعدم احترام مبدأي الاستحقاق وتكافؤ الفرص”.

ودعا المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للتعليم، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالصويرة، إلى “الانكباب على تصحيح الوضع القائم واعتماد معايير واضحة تضمن حقوق الشغيلة التعليمية بالإقليم”.

كما أدان البيان ذاته، ما وصفه بـ”الإقصاء الممنهج وسد باب الحوار والتضييق على مناضلي ومناضلات المنظمة الديمقراطية للتعليم دون باقي الفرقاء الاجتماعيين”.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الأسبوعي للمكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للتعليم العضو في المنظمة الديمقراطية للشغل بالصويرة، لتدارس الدخول المدرسي للموسم 2021/2022، للنظر في المشاكل والاختلالات والتعثرات التي تأثر سلبا على سير المؤسسات التعليمية بالإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *