اليهود يقيمون طقوس

اليهود يقيمون طقوس "الهيلولة" بتارودانت بحضور مسؤولين

29 ديسمبر 2016 - 23:57

أحيى حشد من أفراد الطائفة اليهودية المغربية، اليوم الخميس، موسم الولي "دافيد بن باروخ"، دفين مقبرة "أغزو نبهمو" التابعة للجماعة القروية "تينزرت" في إقليم تارودانت، وذلك بحضور والي جهة سوس وعامل تارودانت وشخصيات سياسية وعسكرية.

وتوافد أفراد الطائفة اليهودية على الضريح، من داخل المغرب ومن مختلف بلدان العالم، حيث أقاموا احتفالات "الهيلولة الدينية" التي يتلون خلالها مجموعة من الأدعية والأذكار الدينية اليهودية على مدى أيام متتالية.

وستستمر طقوس إحياء الموسم خلال هذه السنة حتى يوم الأحد القادم، حيث يتوفر ضريح "دافيد بن باروخ" على ما يقارب 300 غرفة لإيواء الزوار الذين يتوافدون من مختلف بقاع العالم.

ودأب أفراد الطائفة اليهودية المغربية خلال إحياء هذا الموسم على الدعاء للملك محمد السادس وأفراد الأسرة الملكية والشعب المغربي، إلى جانب الدعاء بالرحمة للملكين محمد الخامس والحسن الثاني.

يُشار إلى أن حفل افتتاح هذا الموسم الديني اليهودي حضره والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان، زينب العدوي، وعامل إقليم تارودانت الحسين أمزال، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

“وفيات كورونا” ترتفع إلى 75 حالة بجهة بني ملال خنيفرة 

سائقو “التوك توك” من ذوي الإعاقة يتظاهرون بمراكش.. ويصرحون: عشنا كورونا منذ 10 أعوام (فيديو)

اختفت بمدينة الريش.. أمن فاس يعثر على سيدة حامل رجحت أسرتها احتمال اختطافها

تابعنا على