سياسة

أخنوش: بنكيران وعدنا بالتفكير في إبعاد حزب الاستقلال

كشف رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، أن رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران وعده رفقة الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر، بالتفكير في أمر عدم مشاركة حزب الاستقلال في الحكومة المقبلة، وذلك بعد الاعتراض الذي يبديه أخنوش على مشاركة حزب شباط في الحكومة.

وقال أخنوش في تصريح صحافي بعد نهاية اللقاء الذي جمعه برئيس الحكومة والذي حضره أيضا امحند العنصر، إنه ناقش مع رئيس الحكومة مجموعة من الإشكاليات التي تأخر تشكيل الحكومة، منها ما وقع نهاية الأسبوع الماضي من تصريحات ومواقف ضد البلاغات الصحفية التي أصدرتها الدولة في شخص وزارة الخارجية، مشيرا أن ما وقع يجعل من أمر تشكيل الحكومة رفقة حزب الاستقلال يفتقد للثقة.

وأوضح أخنوش أن ما وقع يجعل الثقة تُفقد في أحد الأطراف المشاركة في الحكومة، “ونحن نريد حكومة منسجمة”، بحسب تعبيره، مشيرا أنه تحدث رفقة امحند العنصر مع رئيس الحكومة في هذا الشأن وحاولا إقناعه بالتخلي عن حزب الاستقلال، مبرزا أن رئيس الحكومة وعدهما في التفكير بالأمر.

واعتبر أخنوش أن الاجتماع كان إيجابيا وأن رئيس الحكومة سيأخذ وقته الكافي للتفكير في أمر عدم مشاركة حزب الاستقلال في الحكومة، مشيرا أن الهدف هو أن تُشكل حكومة منسجمة.