مجتمع

“شكوك” تحوم حول مباراة توظيف بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بفاس

عبد اللطيف ميراوي: وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار

أفادت مصادر جريدة العمق بإلغاء مباراة لتوظيف أستاذ التعليم العالي مساعد بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بفاس وذلك قبيل التاريخ المحدد لها في 23 من أكتوبر الجاري.

وأوضحت مصادر الجريدة، أن “تلاعبا وقع في الأسماء التي تم الإعلان عنها في إعلان المباراة الذي تم سحبه بعد مدة قليلة من نشره على البوابة الرسمية للمدرسة، إذ فوجئت اللجنة باسم لم يكن ضمن الأسماء الثلاثة التي تم انتقاؤها بشكل أولي”.

وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، إن إلغاء المباراة يطرح أكثر من سؤال حول مصداقية مباريات التوظيف داخل هذه المؤسسة، مطالبة بتدخل الوزارة والمجلس الأعلى للحسابات للتحقيق في هذه المباراة.

من جانبه قال مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في اتصال هاتفي، إن ملف المباراة هو موضوع مراسلة وزارية ولا يمكنه أن يتحدث حوله إلا بعد توصله بجواب في الموضوع.

وفي سياق متصل، شككت مترشحة في نتائج مباراة توظيف أساتذة التعليم العالي مساعد تخصص اللغة العربية بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بفاس، وذلك في رسالة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والكفاءات.

وعبرت المترشحة، وهي أستاذة للتعليم الثانوي التأهيلي، في رسالة تتوفر “العمق” على نسخة منها، عن أسفها الشديد وتدمرها لإقصائها من اجتياز مباراة التوظيف المذكورة، رغم توفرها على الشروط الضرورية لاجتيازها.

وأشارت المترشحة، إلى أنها أستاذة زائرة بنفس المؤسسة منذ 2015. فيما قال مصدر مطلع، إن عدد المتبارين المترشحين لاجتياز المباراة هو 53، بينما تم استدعاء 3 منهم فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Aziz
    منذ 3 سنوات

    Ce qui passe dans ce type de concours est catastrophique. Presque dans tous les universités il n ya d'égalité . Il faut avoir un contrôle très sévère pour éviter ce type de corruption qui bloque le développement de notre de notre pays. Tous le monde sache bien que les gens qui passe la sélection sont des proches . C'est vraiment honteux.... chose qui pousse la majorité des docteur à quitter leur pays ... j'espère que le nouveau ministre trouve une solution efficace à cette problématique qui détruit l'énergie et l'espoir des docteurs...on demande rien juste la clarté et l'égalité ...

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    Aziz