مجتمع

الاكتظاظ “يخنق” مراكز التلقيح بالبيضاء ومواطنون يستنكرون غياب الجرعات و”إهدار أوقاتهم” (فيديو)

22 أكتوبر 2021 - 16:00

تصوير ومونتاج: عزيز صفي الدين

في صورة لم تتعودها مراكز التلقيح بمدينة الدار البيضاء، أقبل آلاف البيضاويين على أخذ جرعاتهم من اللقاح المضاد لفيروس “كوفيد 19″، بشكل متزامن، وذلك بعد قرار السلطات بـ”جواز التلقيح”، بدءا من أمس الخميس 21 أكتوبر الجاري.

كاميرا جريدة “العمق” رصدت اصطفاف أعداد كبيرة أمام أبواب مراكز التلقيح بالدار البيضاء، رجالا ونساء وتلاميذ، في انتظار دورهم لأخذ جرعات اللقاح ضد الفيروس الذي استمر لحوالي سنتين.

الاكتظاظ غير مسبوق على مراكز التلقيح الذي تعرفه العاصمة الاقتصادية، على غرار مدن أخرى، خلف حالة استياء وغضب من طرف الراغبين في تلقي التلقيح بسبب الانتظار لساعات وغياب الجرعات الكافية.

واستنكر مواطنون غياب جرعات التلقيح المضاد لفيروس كورونا، من مراكز التلقيح بالمدينة، والتي تشهد، منذ أمس الخميس، إقبالا كبيرا للمواطنين لتلقي أو استكمال جرعاتهم من اللقاح ضد فيروس “كوفيد 19”.

وأوضح مواطنون، في تصريحهم لجريدة “العمق”، أنهم قدوموا إلى مركز التلقيح لتلقي الجرعات الأولى والثانية والثالثة، ليتفاجئوا بنفاذ الجرعات، ومطالبتهم بالعودة في اليوم الموالي.

وعبر مواطنون عن التزامهم بالإدلاء بجواز التلقيح في الأماكن المعنية بالقرار في حالة الحصول عليه، مشيرين إلى استيائهم من “إهدار أوقاتهم” أمام المراكز في ظل غياب الجرعات.

يشار إلى أن مجموع المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى، بلغ 23 مليون و440 ألفا و505، إلى حدود يوم الخميس 21 أكتوبر 2021، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية، 21 مليون و 230 ألفا و660 شخصا، كما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثالثة يوم الخميس، 866 ألفا و326 شخصا.

وأمس الخميس، دخل قرار فرض “جواز التلقيح” حيز التنفيذ، والذي ينص على ضرورة إدلاء الموظفين والمستخدمين ومرتفقي الإدارات بجواز التلقيح لولوج الإدارات العمومية والخاصة، إلى جانب المؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والفضاءات المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

يعيشون مصيرا مجهولا.. 200 أسرة من قدماء الجيش يحتجون بمراكش بسبب حكم الإفراغ (فيديو)

مجتمع

بركة: شرط السن للتوظيف في التعليم مسنود بالقانون الإطار وسيخفض إلى 18 سنة الموسم المقبل

مجتمع

بركة: الحكومة السابقة كانت تعتزم إلغاء المقاصة وهو ما قمنا بتوقيفه حماية للقدرة الشرائية

تابعنا على