سياسة

بنسعيد يبحث مع نظيره الليبي ملف “مغاربة ليبيا” والتمكين الاقتصادي لشباب البلدين (فيديو)

22 أكتوبر 2021 - 13:15

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات ثنائية مع نظيره الليبي فتح الله الزني.

وتناولت المباحثات، العلاقة المشتركة بين المغرب وليبيا، ودور البلدين في المنطقة المغاربية، بالإضافة إلى ملف “مغاربة ليبيا” وسبل التمكين الاقتصادي للشباب.

وأطلع مهدي بنسعيد، الوزير الليبي، على مستجدات الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وإيجابياتها على العلاقات الثنائية”، مبرزا أن “العلاقة بين الطرفين طيبة وجميلة وسيعملان على تثمينها في إطار اتفاقية مع وزارة الشباب الليبية”.

وأضاف بنسعيد أن الطرفان “سيشتغلان على توفير جسور تعاون بين البلدين حتى يصبح المغرب نموذجا في العلاقات المغاربية”، موردا أن “بالعلاقات المغربية والليبية يمكن تحقيق حلم “المغرب العربي” ونجاح هذه المهمة سينعكس على شباب المنطقة”.

وبخصوص مغاربة ليبيا، سجل وزير الشباب والثقافة والرياضة أن “الوزير الليبي اقترح منح نفس حقوق الشباب الليبي للشباب المغربي المقيمين بليبيا من خلال استفادتهم من المشاريع ذاتها”، معتبرا هذه الخطوة “نقطة مهمة للشباب المغربي”.

ومن جانبه اعتبر فتح الله الزني، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، أن “القطب الاقتصادي المغربي علامة دالة ورامزة على المستوى الافريقي”، مسجلا “وجود مشاكل ضاغطة على الشباب أبرزها التشغيل والتمكين الاقتصادي”.

وأوضح فتح الله الزني أن “تعزيز التعاون بين الطرفين عبر إرادة حقيقية وصادقة قادر على تجسير العلاقة بين البلدين خاصة والفضاء المغاربي عامة، داعيا إلى “ضرورة التنسيق مع المؤسسات التمويلية الإقليمية والدولية من أجل التمكين الاقتصادي لشباب البلدين”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

“الاستقلال” يتجه لعقد مؤتمره الــ18 في آجاله القانونية ويستعد لتشكيل لجنة تحضيرية

سياسة

بركة يصف عهد شباط بمرحلة “الضبابية والكبوة التنظيمية” لحزب الاستقلال (فيديو)

سياسة

وهبي يقطر الشمع على لشكر: لم نبتز أحدا لنكون نشازا أو تماثيل في حكومة ما

تابعنا على