أخبار الساعة

وحدة طبية متنقلة تستهدف 316 شخصا بضواحي أزيلال

نظمت مندوبية وزارة الصحة بأزيلال، أول أمس الخميس، بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية وحدة طبية متنقلة بالمركز الصحي القروي أنرݣي.

وحسب بلاغ لمندوبية الصحة، فإن هذه العملية تأتي في إطار أجرأة البرنامج الإقليمي الخاص بتنظيم الوحدات الطبية لسنة2021-2022، وضمان استمرارية الخدمات الصحية، وتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وتطوير العرض الصحي المتنقل خصوصا بالعالم القروي.

وقد شملت هذه الخدمات على فحوصات طبية عامة وفحوصات خاصة بالنساء الحوامل، والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم والتلقيح ضد كوڤيد 19 بالإضافة إلى توزيع الأدوية بالمجان.

واستهدفت هذه الوحدة الطبية 316 شخصا من ساكنة أنرݣي والدواير المجاورة لها، إذ استفاد 114 من فحص طبي عام، و47 امرأة من الفحص بالصدى، و44 من كشف لسرطان الثدي وعنق الرحم.

كما استفادت من العملية التي أجريت في احترام الإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة ڤيروس كورونا المستجد، 21 امرأة من التلقيح، و65 شخصا استفادوا من تلقيح ضد فيروس كورونا، وإجراء كشوفات عن فيروس كورونا المستجد لفائدة 21 شخصا.

وأشار البلاغ إلى أن الوحدات المبرمجة خلال هذه السنة ستستهدف مجموعة من نقاط التجمع في مختلف المراكز الصحية التابعة لمندوبية الصحة وذلك استعدادا لموجة البرد وتساقط الأمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *