خارج الحدود

غوتيريس: أفغانستان أصبحت أكبر أزمة إنسانية في العالم

26 أكتوبر 2021 - 23:55

قال الأمين العام للأمم المتحدة أكونيو غونيريس إن أفغانستان أصبحت أكبر أزمة إنسانية في العالم، مضيفا: “نحن في سباق مع الزمن لتقديم المساعدات المنقذة للحياة والتخزين المسبق للإمدادات قبل حلول فصل الشتاء”.

ودعا المسؤول الأممي عبر تغريدة له على موقع تويتر العالم إلى اتخاذ إجراءات لتمويل جهود الأمم المتحدة لدعم الفئات الأكثر تضررا.

وكشف أحدث تقرير عن التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي (IPC) الذي تشارك في قيادته منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي، أن حياة 22.8 مليون شخص وسبل عيشهم وإمكانية حصولهم على الغذاء ستتأثر بشدة.

وبحسب التقرير ذاته، فإن أكثر من 1 من كل شخصين أفغانيين سيواجهون أزمة المرحلة 3 أو المرحلة 4 من مستويات الطوارئ من انعدام الأمن الغذائي الحاد من نونبر المقبل حتى مارس من السنو المقبلة، مشددا على ضرورة الاستجابة الدولية العاجلة لمنع وقوع كارثة إنسانية.

وأشار المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة شو دونيو إلى ضرورة التصرف بكفاءة وفعالية لإيصال المساعدات إلى أفغانستان قبل فصل الشتاء، مشيرا إلى معاناة ملايين الأشخاص – بمن فيهم المزارعون والنساء والأطفال الصغار وكبار السن، “إنها مسألة حياة أو موت”، وفق تعبير المتحدث.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

أردوغان: تركيا أعطت المرأة حق الترشح والتصويت قبل كثير من الدول الأوروبية

خارج الحدود

أصله جزائري.. “ترامب فرنسا” يبدأ أول تجمع ضمن حملته لرئاسة الإليزيه

خارج الحدود

الأردن .. أحكام بالسجن على مسؤولين تسببوا بوفاة 10 مصابين بـ”كورونا”

تابعنا على