أدب وفنون

ساهم في إنتاجه “الغماري”.. تتويج “تناقض” بجائزة السيناريو في مهرجان الأندية السينمائية

توج الفيلم القصير “تناقض”، لمخرجه الشاب محمد حاتم بالمهدي، بجائزة السيناريو في المهرجان الوطني للأندية السينمائية بالمغرب.

وقال حاتم بالمهدي، معلقا على هذا النجاح: “سعادة كبيرة تغمرني في هذه اللحظات وروحي سافرة إلى وطني بتتويجي بجائزة السيناريو”.

وأضاف بالمهدي أن “يهدي هذا الفوز إلى روح الإعلامي الراحل صلاح الدين الغماري، الذي واكب عملية إنتاج هذا الفيلم من بدايتها إلى نهايتها”، شاكرا “كل من دعمه في إخراج الفيلم في قالب مقبول”.

وتدور أحداث الفيلم، الذي مدته (25 دقيقة)، حول قصة زوجين شابين هما وئام وعمر، اللذين يعيشان حياتهما المشتركة بتناقضات وتقلبات وأحاسيس مختلفة.

وبخصوص اختيار تاج الدين وأقباب بطلا الفيلم، أوضح بالمهدي، في تصريح لجريدة العمق، أن “ساندية سبق أن اشتغلت معها في فيلمها “خليني نحلم” وأُعجبت بكفاءتها وطموحها قبل ولوجها معهد العالي للمسرح والتنشيط الثقافي”.

وأردف بالمهدي: “اخترت ساندية وناصر كثنائي جميل يمكن أن يقدما طاقة إيجابية ولمسة خاصة للعمل”، مبرزا أن “تصوير العمل تزامن مع حفل تخرجهما من المعهد واعتبرته في تلك الفترة تكريماً لهما”.

وحول أماكن تصوير فيلم “تناقض”، تابع المخرج الشاب أنه “اختار مدينة مكناس لكونه ضد فكرة الاشتغال بمدن المركز فقط”، موردا أن “المغرب عبارة عن موقع تصوير كبير يتيح التصوير في أي مكان”.

وتحدث محمد حاتم بالمهدي عن دعم والده أحمد الحبيب بالمهدي والمنتج عبد الفتاح الصراري، قائلاً أنه “ساعداه ماديا وأمنا بفكرته من أجل أن تصبح حقيقة وواقعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *