سياسة

خديحة أبلاضي تستقيل من حزب العدالة والتنمية ومصدر يكشف دوافعها

قدمت عضو المجلس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، خديجة أبلاضي، استقالتها من الحزب، عقب انتخاب الأمانة العامة الجديدة.

وأعلنت أبلاضي على حسابها الخاص فيسبوك، أنها قدمت استقالتها، دون ذكر الأسباب والدوافع وراء ذلك.

ورجح مصدر من داخل حزب العدالة والتنمية من مدينة العيون، أن سبب إقدام أبلاضي على استقالتها راجع للخلاف الحاد بينها وبين محمد لمين ديده، الكاتب الجهوي لحزب المصباح بالعيون الساقية الحمراء، بعد انتخابه عضوا بالأمانة العامة لحزب العدالة التنمية.

وكانت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بالعيون (2018) قد جمدت عضوية خديجة أبلاضي، بسبب مواقفها الرافضة لطريقة تسيير وتدبير الحزب بالجهة وتموضعه في المجلس الجماعي لمدينة العيون.

واقترح عبد الإله بنكيران، اليوم الأحد، بمدينة بوزنيقة، محمد لمين ديده ضمن أعضاء الأمانة العامة لحزب المصباح، والتي وافق عليها أعضاء المجلس الوطني.

وتم انتخاب أعضاء الأمانة العامة الجديدة لحزب العدالة والتنمية وذلك برئاسة عبد الإله بنكيران.

وفي هذا الإطار تم انتخاب كل من الحبيب الشوباني ونبيل الشيخي ومصطفى الخلفي ومحمد رضى بنخلدون وعبدالله الهامل وخالد بوقرعي.

كما تم أيضا انتخاب كل محمد الأمين ديدة وآمنة ماء العينين وربيعة بوجا وصباح بوشام وجهاد الرباح ونوفل الناصري، وسعيد خيرون، ومنينة المودن، ويونس الداودي.

وعرفت تشكيلة الأمانة العامة الجديدة غيابا كبيرا لكل من سعد الدين العثماني الأمين العام السابق وعزيز رباح المعارض الأول لبنكيران، وعبد العزيز أفتاتي.

كما عرفت اللائحة غياب عبد العالي حامي الدين بعد حصوله على نسبة أقل في التصويت بالإضافة إلى سليمان العمراني النائب الأول للأمين العام السابق والقيادي لحسن الداودي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *