سياسة

توجيه لبنكيران يمنع أعضاء الأمانة العامة للبيجيدي من التصريح للصحافة

01 نوفمبر 2021 - 12:30

كشف مصدر لجريدة “العمق” أن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، طلب من أعضاء الأمانة العامة للحزب التي أفرزه المؤتمر الاستثنائي الأخير، عدم التصريح للصحافة في الوقت الحالي.

وأضافت المصدر أن بنكيران، خلال أول اجتماع للأمانة بعد انتخابها أمس الأحد، أصدر توجيها لأعضائها بتفادي التصريح للصحافة والكتابة في “فيسبوك” على عدد من القضايا إلى حين “فهم الأوضاع أكثر”.

وكان بنكيران أصدر نفس التوجيه خلال اجتماع المجلس الوطني للحزب لأعضاء الأمانة العامة خلال انتخابهم، مطالبا إياهم بتجنب التصريح للصحافة وعدم التصعيد حتى في معارضة الحكومة، قائلا إن حزبه في وضعية صعبة حاليا، حسب ما أفاد مصر لـ”العمق”.

جدير بالذكر أن بنكيران ظفر برئاسة حزب المصباح، خلال المؤتمر الاستثنائي المنعقد في 30 أكتوبر الماضي بمجمع مولاي رشيد بمدينة بوزنيقة.

وخلال المؤتمر ذاته صوت المجلس الوطني على النائبين الأول والثاني للأمين العام، وهما جامع المعتصم وعبد العزيز العماري.

كما صوت برلمان الحزب، على أعضاء الأمانة العامة، وهم؛ الحبيب شوباني، نبيل الشيخي، مصطفى الخلفي، محمد رضا بنخلدون، عبد الله الهامل، خالد البوقرعي، محمد لمين ديدة، أمينة ماء العينين، ربيعة بوجة، صباح بوشام، جهاد رباح، نوفل الناصري، سعيد خيرون، منينة المودن، يونس الداودي.

وتضم الأمانة العامة أيضا أعضاء بالصفة، وهم المدير العام للحزب والكاتب الوطني للشبيبة ، والمسؤول المالي الوطني، ورئيس منتدى الأطر، ورئيس المجموعة النيابة للحزب بمجلس النواب، ورئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

وصف بـ”السري” .. هذه تفاصيل اتفاق بين المغرب وإسرائيل في مجال كرة القدم

مدير جريدة العمق المغربي سياسة

لغروس: الثقافة خدمة عمومية تقع مسؤوليتها على الدولة وحضورها في الإعلام يحتاج قوة ضغط (فيديو)

سياسة

حميش يعبر عن انزعاجه من كثرة المجالس الاستشارية والتعويضات الكبيرة لأعضائها

تابعنا على