طقس بارد مع سحب منخفضة غدا الخميس

طقس بارد مع سحب منخفضة غدا الخميس

28 ديسمبر 2016 - 19:09

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن يبقى الطقس باردا بكل من المرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد والهضاب العليا، مع تكون صقيع عند الليل والصباح.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الشمالية وبشمال المنطقة الشرقية، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية، وكذا تمركز سحب أخرى منخفضة وكثيفة نسبيا بغرب الساحل المتوسطي مرفوقة بضباب محلي. عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. ويرتقب أيضا أن تعرف الأقاليم الصحراوية هبوب زوابع رملية محلية.

أما الرياح، فستهب من القطاع الشرقي قوية نوعا ما إلى قوية بمنطقة طنجة، ومعتدلة إلى قوية شيئا ما بالأقاليم الصحراوية، بينما ستهب ضعيفة القوة من القطاع الشرقي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و2 درجات بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب الشرقية، وما بين 3 و8 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس والغرب وسهول تادلة والرحامنة وداخل مناطق كل من الشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة، وما بين 7 و12 درجة بالقرب من السواحل وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 12 و17 درجة بجنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 7 و13 درجة بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 14 و20 درجة بشمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والجنوب الشرقي والسايس ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و26 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطانطان وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج عند نهاية الصباح، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

في 4 أشهر.. تشغيل حوالي 800 شاب وشابة في قطاعات مختلفة بإقليم تاونات (صور)

اعتقال شخصين في قضية إختطاف وترويج المخدرات بفاس

هيئات بتنغير تقترح مفاتيح للتنمية الواحية في مذكرة إلى لجنة بنموسى

تابعنا على