مجتمع

حافلات مكناس-بودربالة تثير مخاوف الركاب.. ومطالب بالتدخل قبل حدوث “فاجعة” (صور)

02 نوفمبر 2021 - 10:00

تثير حافلات النقل الحضري ضمن “الخط 27” الرابط بين مركز بودربالة التابع ترابيا لجماعة أيت بوبيدمان بإقليم الحاجب والعاصمة الإسماعيلية مكناس، مخاوف الركاب من وقوع “فواجع” خطيرة، في ظل تكرار حوادث على متن تلك الحافلات كادت تتحول إلى مآسي.

وعرفت حافلات “الخط 27” عددا من الحوادث خلال الأشهر والسنوات الأخيرة، كان أبرزها اشتعال النيران بإحدى الحافلات، وتفجر عجلة حافلة أخرى وهي مليئة بالركاب، كما كادت حافلة ثالثة تنقلب بعد خروجها عن مسار الطريق، ينضاف ذلك إلى الإفراط في السرعة لدى بعض السائقين.

ويشتكي الركاب من أن حافلات “الخط 27” التابعة لشركة “ستي باص” المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري بمكناس والحاجب وسبع عيون وبودربالة وعين تاوجطات، حالتها الميكانيكية مهترئة جدا، مشيرين إلى أن هذه الحالفات أصبحت حديث العام والخاص بالمنطقة.

وفي هذا الصدد، وقعت 15 جمعية بيانا استنكاريا، أعربت فيه عن استياء المرتفقين وقلقهم الشديد من استمرار “هذا الوضع المزري الخطير” لحافلات “الخط 27″، مشيرين إلى أنه يتم نقل الركاب في وضعية خطيرة جدا، دون مراعاة أدنى شروط النقل ودون احترام دفتر التحملات.

ودعت الهيئات الموقعة، كل الشركاء المعنيين بهذا الملف، إلى إيجاد حل عاجل وملموس، محملة شركة “ستي باص” مسؤولية وقوع أي خسائر في الأرواح مستقبلا، جراء هذا “الإهمال المتعمد” وفق تعبير البيان.

وأوضح المرتفقون أنهم رفعوا عدة شكايات لدى مسؤولي الشركة بمكناس والرباط والسلطات المعنية بإقليم مكناس، إلى جانب جماعتي مكناس وأيت بوبيدمان، دون جدوى، محذرين من أنه إذا ما استمر الوضع على حاله سيؤدي إلى فاجعة ومآسي، وفق البيان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زخات مطرية مجتمع

نشرة إنذارية: أمطار قوية بعدد من مناطق المغرب يومي الخميس والجمعة

مجتمع

عدد النساء ضمن هيئة التدريس بالمغرب ارتفع بـ20 في المائة خلال 8 سنوات

مجتمع

أعلنت وزارة التعليم عن انطلاقه أمس.. موقع الامتحان المهني خارج الخدمة

تابعنا على