سياسة

إسلاميو موريتانيا يهنئون بنكيران بفوزه بأمانة حزب “المصباح”

هنأ رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” محمد محمود ولد سييدي الأمين العام الجديد لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران.

وقال ولد سييدي في رسالة تهنئة لبنكيران إن المؤتمر الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية “كان محطة جديدة برهن الحزب من خلالها على أنه حزب مؤسسي قوي، وذو تقاليد راسخة في الشورى والتقييم والتحاور الإيجابي”، وفق ما أورده موقع الأخبار المويتاني.

المصدر ذاته نقل عن رئيس الحزب الموريتاني تهنئته الصادقة لعبد الإله بنكيران على اختياره من طرف الحزب أمينا عاما له؛ وللمجلس الوطني وهيئات الحزب ومناضليه على العبور الباهر لهذه المحطة الهامة من محطات الحزب نحو جولة جديدة لتدعيم مبادئ الحزب وتحقيق أهدافه في الحرية والتنمية والعدالة”.

ومساء السبت الماضي، انتخب عبد الإله ابن كيران، أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية، بعدما نال ثقة أغلبية المؤتمرين خلال المؤتمر الاستثنائي للحزب الذي انعقد يومي السبت والأحد الماضيين.

وحصل ابن كيران على الأغلبية الساحقة من الأصوات، بتصويت 1112 عضوا لصالحه، بنسبة 81 في المائة من الأصوات، مقابل 231 صوتا لعبد العزيز العماري (%18)، و15 صوتا لعبد الله بووانو (%1)، مع 4 أصوات ملغاة، وذلك من أصل 1252 عضوا في المؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *