أخبار الساعة

المغرب يحصد جوائز “مهرجان الحرية المسرحي” في مصر

فاز كل من المغرب وتونس بالجوائز الأولى في “مهرجان الحرية المسرحي” ، الذي اختتم في مدينة الإسكندرية (حوالي 220 كلم شمالي القاهرة ) بمشاركة سبع دول عربية هي فضلا عن المغرب وتونس ،مصر، والأردن، والكويت، وسلطة عمان، والجزائر.

ومنحت لجنة تحكيم المهرجان جائزة أفضل عرض في الدورة لفرقة “نادي المرآة للمسرح ” من المغرب عن عرض “ليام اليام ” للمخرج حسن مراني علوي، وتأليف حميد الطالبي ، إلى جانب العرض التونسي “فرمتاج ” .

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية في تقرير لها، أن لجنة تحكيم المهرجان منحت جائزة أفضل ممثل للمغربي خالد أزويشي ، وجائزة أحسن أزياء للمغربية سناء شدال.

كما نال المخرج المغربي ،حسن علوي مراني، جائزة أفضل عرض عن “ليام اليام”، وذلك إلى جانب المخرج المصري وجدي حسن عن عرض “أغلقت القضية”.

ومنحت لجنة التحكيم، من جهة أخرى، جائزة التميز في الغناء للمغربي سفيان الملولي لغنائه المميز في عرض “ليام اليام”.

وكانت جائزة أفضل عمل جماعي من نصيب العمل المسرحي “عبر الأثير” من الكويت، وعادت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لعرض “شق القمر” من مصر، وحصل على جائزة أفضل نص الأردني عمرو عرفة عن عرض “الصورة رمادية”.

كما منحت لجنة التحكيم جائزة أحسن مكياج للمصرية آلاء السعيد عن عرض “أغلقت القضية”، وجائزة الديكور لدينا عزيز من مصر كذلك عن عرض “شق القمر” .

كما قدمت لجنة التحكيم شهادات تميز للمصري مروان مرادونا لتميزه في التمثيل عن عرض “أغلقت القضية “.