أخبار الساعة، سياسة

معارضة “تابية” بأزيلال تكشف تفاصيل دورة الميزانية

قالت معارضة جماعة تابية التابعة لإقليم أزيلال إن الدورة الخاصة بمناقشة الميزانية المنعقدة، الثلاثاء الماضي، عرفت مصادقة بالإجماع على نقطتين تضمنها جدول أعمال الدورة.

وقالت المعارضة في بلاغ إنه تمت المصادقة على النقطة الأولى ترتبط بالاستعداد للاحتفال بمناسبة عيد المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال باعتبارهما مناسبتين وطنيتين، وعلى الثانية التي تتعلق بالدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة والجمعيات الراغبة في تسير النقل المدرسي بسبب الضرورة الملحة للنقل المدرسي لتلاميذ المنطقة.

وأوضح المصدر ذاته أن الرئيس ونائبيه الأول والثالث ومستشارين رفضوا التصويت لمجانية الإسعاف، وهي النقطة التي نالت تصويت الاغلبية النقطة.

أما فيما يخص النقطة الرابعة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية برسم سنة 2022، يضيف البلاغ، فقد رفضت المعارضة التصويت على الجزء الأول المتعلق بالمداخيل لانعدام الرسم المفروض على عملية البناء في المراكز المشمولة لوثائق التعمير بمركزي تابية وتسليت رغم استمرارية عملية البناء.

أما فما يتعلق بميزانية التسيير فتم رفض بعض أعضاء المعارضة المصادقة على بعض أبواب هذه الميزانية بدعوى تضخيم اعتماداتها، بينما صادقوا على الأبواب ذات الطابع الإنساني، وفق ما أورده المصدر.

وأشار البلاغ إلى ان المعارضة طالبت رئيس الجماعة بالكشف عن لائحة المستفيدين من الإنعاش الوطني المقدرة ميزانيته ب 12 مليون سنتيم لكن الرئيس رفض الإفصاح عنها، على حد تعبير المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *