أخبار الساعة

تزامنا مع ذكرى المسيرة الخضراء.. عامل أزيلال يدشن مشاريع بملايين الدراهم (صور)

06 نوفمبر 2021 - 11:40

شهد إقليم أزيلال، تزامنا مع احتفالات الذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء، تدشين مجموعة من المشاريع التنموية، أشرف عليها عامل الإقليم محمد عطفاوي بكل من جماعة دمنات، وجماعة ازيلال وجماعة زاوية احنصال.

وأقدم المسؤول الأول على الإقليم، بمعيّة عدد من المسؤولين والمنتخبين ورجال السلطة وفعاليات جمعوية، على تسليم مفاتيح 15 سيارة للنقل المدرسي، من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتكلفة بلغت 5250000.00 درهم.

كما قام عطفاوي بوضع الحجر الأساس لبناء مركز نسوي للتكوين في المهن الحرفية بأزيلال بميزانية بلغت 5192705.40 درهم. كما وضع الحجر الأساس لبناء وسوق الأسماك والخضر والفواكه بالمدينة ذاتها بميزانية تبلغ 7649390.00 درهم، فضلا عن تدشينه لمركز للأشخاص بدون مأوى قار.

وبجماعة زاوية احنصال عمل محمد عطفاوي على تدشين بناء الطريق غير المصنفة على طول 20 كلم الرابطة بين الطريق الجهوية 302 تالمست وطوجوضين بتكلفة إجمالية قدرت ب 21000000.00 درهم، بالإضافة إلى تدشين داري الطالبة والطالب بالجماعة ذاتها.

وقام عامل إقليم ازيلال خلال تواجده بجماعة زاوية أحنصال بزيارة لفضاء تعاونية أمكار لتثمين الزعفران والنباتات العطرية، والوكالة المتنقلة لتسجيل المعطيات التعريفية بمركز الجماعة والتي وفرتها الإدارة العامة للأمن الوطني بشراكة مع ولاية الأمن بني ملال والمنطقة الإقليمية للأمن بأزيلال.

وفي جماعة دمنات وضع المسؤول الأول بالإقليم الحجر الأساس لبناء مركز نسوي للتكوين في المهن الحرفية والذي سيكلف حوالي 4981540.80 درهم، كما قام بوضع الحجر الأساس لبناء مسبح بلدي بتكلفة 11758667.98 درهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

مسيرة طلابية ليلية بالأضواء في فاس تنديدا بالتدخلات الأمنية بالجامعات

أخبار الساعة

لاعب تنس عالمي يختار مدينة آسفي لقضاء عطلة خاصة

أخبار الساعة

الاحتجاجات تتواصل بفاس.. ومجازون يحرقون نسخا من شهاداتهم الجامعية (صور)

تابعنا على