مجتمع

التجمع الإسلامي بموريتانيا وغرب إفريقيا يشيد بخطابات الملك ويدين دعوات الحرب

أشاد رئيس التجمع الثقافي الاسلامي بموريتانيا وغرب إفريقيا، الشيخ محمد الحافظ النحوي، بحكمة المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وما احتوته خطاباته المتتالية من دعوة المغرب للسلام والتهدئة ويده المفتوحة للسلام من أجل فتح صفحة جديدة ملئها التعاون والإخاء وتأكيده عدم انجرار المملكة لأي حرب في المنطقة.

وأشار التجمع في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إلى ما ذكره الملك في خطاب العرش الأخير للأشقاء في الجزائر عندما قال: “بأن الشر والمشاكل لن يأتيكم أبدا من المغرب كما لن يأتيكم منه أي خطر أو تهديد لأن ما يمسكم يمسنا وما يصيبكم يضرنا”.

وأشاد المصدر بالجهود الموريتانية التي بذلها رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، وسعيه الحثيث المتواصل لإصلاح ذات البين واحتواء هذه الأزمة المفتعلة بين الأشقاء، وفق تعبير البيان.

وأدان التجمع كل الدعوات التي تدعو لإشعال الحرب، التي لا يوجد لها مبرر ولا منطق، في المنطقة، داعيا كل قادة المنطقة إلى تغليب لغة المصالح العليا ورفض الانجرار نحو الدعايات التي تغذيها أبواق الحرب ودعاته، على حد تعبير المصدر.

ودعا التجمع الثقافي الاسلامي بموريتانيا وغرب إفريقيا القيادة الجزائرية إلى تغليب منطق المصلحة العليا للأمة وتجنيب المنطقة المزيد من التوتر والتصعيد الذي يؤثر على الشعوب المغاربية وعلى برامجها التنموية، داعيا الحكماء والعلماء والمشايخ في الجزائر الشقيقة إلى السعي لحقن الدماء وإصلاح ذات البين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *