أدب وفنون

مسؤولة بالمهرجان الدولي للفيلم بسلا تصف الصحفيين المغاربة بـ”البراهش”

09 نوفمبر 2021 - 17:45

“طلعوا لينا فراسنا” و”مصيفطين لينا براهشهم” بهذه الكلمات استقبلت إحدى مسؤولي المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، مجموعة من ممثلي منابر صحفية مغربية، أثناء تغطيتهم لندوة صحفية نظمها المهرجان، ظهر اليوم الثلاثاء، على شرف سامية أقريو التي قام بتكريمها خلال افتتاحه أمس الإثنين.

وتعود الأحداث، إلى انتداب المنابر الصحفية المعنية سابقا لإحدى الصحفيات من أجل التواصل مع الممثلة سامية أقريو باسمهم بغية قيامها بحوارات معهم بمناسبة تكريمها بعد نهاية الندوة قبل أن يتفاجؤوا برفضها إجراء المقابلة معهم في الوقت الذي قامت فيه بمقابلات مع منابر صحفية مصرية.

كما تفاجأ الصحفيون، بتدخل إحدى مسؤولي المهرجان بطريقة غير لبقة فيها الكثير من التعالي والإساءة لزميلتهم الصحفية أثناء حديثها مع سامية أقريو ما دفعهم إلى التدخل وطلب التحدث معها باحترام، الشيء الذي لم يرق لمسؤولة المهرجان التي قامت بأخذ سامية أقريو من بين 4 صحفيين فقط بالقوة وكيل مجموعة من الشتائم والألفاظ المهينة في حق الجسم الصحفي بشكل عام.

وقام مسؤولو المهرجان، وفق ما عاينته جريدة “العمق”، بمعاملة تفضيلية بين الصحفيين حيث حظي الأجانب بمعاملة خاصة في الوقت الذي تم فيه التعامل بطريقة حاطة من الكرامة مع المغاربة.

واضطر مجموعة من الصحفيين المغاربة إلى الانسحاب من الندوة احتجاجا على المعاملة السيئة التي تعرضو لها من قبل المنظمين خاصة بعد تماديهم في سياسة تبخيس عملهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

عمور يتحدث عن جديده الفني ودخوله مجال التمثيل.. ويصرح: لم تغيرني الشهرة (فيديو)

أدب وفنون

الركراكي تتحدث عن علاقتها بمحمد الجم ونجاح ابنها سعد لمجرد (فيديو)

أدب وفنون

مدير مهرجان أكادير الدولي للمسرح يكشف موقفه من مشاركة إسرائيل (فيديو)

تابعنا على