مجتمع

هل مُنعت تلميذتان من ولوج مدرسة بأيت ملول بسبب “البرقع”؟.. المدير يوضح (فيديو)

10 نوفمبر 2021 - 19:00

كشف مدير الثانوية التأهيلية المجد التابعة لمديرية إنزكان أيت ملول، محمد المهراوي، حقيقة إقدام إدارة المؤسسة المذكورة، على حرمان تلميذتين من حصصهن الدراسية بسبب ارتدائهن لـ”البرقع”.

وفي تصريحه لجريدة “العمق”، نفى محمد المهراوي، صحة منع التلميذتين من ولوج المؤسسة بسبب ارتدائهما “البرقع”، قائلا: “بقوة القانون لا يمكن منع أي مواطن من الدراسة”.

وأوضح أن “كل ما في الموضوع هو أن القانون الداخلي لمؤسسة المجد، المستوحى من روح الحياة المدرسية ومن المذكرات الوزارية، يمنع بعض الأمور داخل المؤسسة، مثل التمييز على أساس ديني أو عرقي أو أي انتماء سياسي”.

وأوضح أن التلميذتان المعنيتان حلتا بالمؤسسة بداية الفترة الصباحية ليوم أمس الثلاثاء، وهما ترتديان البرقع، وهو أخفى هويتهما بالكامل، الأمر الذي دفع بالإدارة إلى مطالبتهما بضرورة إزالته حتى يتسنى لها التحقق من هويتهما، حفاظا على سلامة تلاميذ وتلميذات المؤسسة.

وأضاف مدير ثانوية المجد التأهيلية الكائنة بحي أزرو ضواحي أيت ملول، بأنه تم استدعاء واليا أمرهن اللذين تفهما الأمر، مؤكدا أن التلميذتين بدورهما استجابتا لذلك والتحقتا بحصصهما الدراسية بشكل عادي، ولم يتم اتخاذ أي إجراء في حقهما.

من جانبه أكد والد إحدى التلميذتين المعنيتين، بأنه لم يفرض هذا النوع من اللباس على ابنته، موضحا أنها هي التي اختارته بقناعة.

وأضاف الأب الذي رفض الظهور قائلا بأنه يتفهم جيدا قرار الإدارة، والقانون الداخلي للمؤسسة واضح ويجب الإلتزام به.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

“خردة بروكسيل”.. انتقادات واسعة تطال تجديد النقل الحضري ببركان بحافلات ممنوعة ببلجيكا

مجتمع

توارى عن الأنظار عدة أشهر.. العثور على “عدي” جثة بمستودع الأموات ببوزنيقة

مجتمع

النيابة العامة تكشف نتيجة التحقيق في وفاة المشجع الرجاوي يوسف وتحفظ الملف

تابعنا على