مجتمع

نقابة تخوض إضرابا إقليميا بأزيلال.. ورئيس جماعة “زاوية أحنصال” يوضح

14 نوفمبر 2021 - 12:09

قرر المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض التابعة للكنفدرالية الديمقراطية للشغل بأزيلال خوض اضراب إقليمي انذاري لمدة 24 ساعة يوم الاربعاء 24 نونبر2021.

وقالت النقابة في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إن خطوتها الاحتجاجية جاءت تضامنا مع مساعد تقني ينازعه رئيس جماعة زاوية أحنصال في انتقاله من جماعة أيت امحمد إلى زاوية أحنصال، و”احتجاجا على تمادي الرئيس في خرق القانون”.

وقالت النقابة، إن المساعد التقني، سعيد مؤقر، توفرت فيه كل الشروط القانونية للاستفادة من هذا الانتقال، حيث حصل موافقة رئيسي الجماعتين على طلب الانتقال الذي تقدم به والمجسدة في توقيع الرئيسين على قرار الانتقال رقم 10/2021 وعلى التوالي بتاريخ 20 غشت 2021 و23 غشت 2021.

وأضافت أن المعني بالأمر وقع محضر شروع المساعد التقني في العمل بجماعة زاوية أحنصال بتاريخ 01 شتنبر 2021، فضلا عن تكليفه بمهام عديدة من طرف الرئيس الحالي من بينها مهمة بأزيلال بتاريخ 02/10/2021 ومهمة لنقل مريضين إلى مدينة مراكش بواسطة سيارة الإسعاف بتاريخ 12/10/2021.

ودعت النقابة عبر بيانها إلى تفعيل المحاسبة في حق هذا الرئيس وبوضع حد لعرقلة ممارسة المساعد التقني لعمله وتسوية وضعيته الإدارية.

من جانبه قال رئيس جماعة زاوية احنصال، السعيد سرحان، إن ملاحظات عديدة سجلها بخصوص انتقال المساعد التقني إلى الجماعة، والمتمثلة في توقيت التوقيع على الانتقال وتاريخ توقيع المحضر، مؤكدا على أنه لم يتخذ بعد أي قرار بخصوص هذا الملف.

وقال المتحدث في تصريح لجريدة “العمق” إنه طالب المعني بالأمر بإعطائه مهلة لدراسة الملف من كل جوانبه قبل اتخاذ أي قرار، خصوصا ان الجماعة فقيرة ولا تحتاج لهذا المنصب الذي سيكلف ميزانيتها ما لا تطيقه، وفق تعبيره.

وأوضح أن الجماعة تستعين بخدمات مواطنين من البلدة في إطار “الإنعاش” وهم يقومون بالواجب أحسن قيام، ومن الصعب التخلي عنهم، وفق تعبيرهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

صورة طفل مُقعد ببنجرير يستعين بحمار يجره تثير استياء مغاربة.. ومسؤول يتدخل

مجتمع

في اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين.. هئيات مغربية تدعم المقاومة وترفض التطبيع

مجتمع

ارتفاع رفض الإذن بزواج القاصر إلى %65.. والأوساط الهشة الأكثر إنتاجا للزواج المبكر

تابعنا على