أخبار الساعة

مهنيو “الطاكسي الصغير” يناشدون عامل خريبكة التدخل لإنصافهم

14 نوفمبر 2021 - 13:24

طالب الاتحاد المحلي لنقابات وادي زم- أبي الجعد التابع للاتحاد المغربي للشغل عامل إقليم خريبكة بالتدخل لرفع عدد السائقين المهنيين بأبي الجعد لسيارات الأجرة من الصنف الثاني.

وسجل الاتحاد في مراسلة موجهة لعامل الإقليم استمرار تضرر بعض مهني سيارات الأجرة من الصنف الثاني بمدينة أبي الجعد بسبب قلة سائقين مهنيين يتوفرون على رخصة الثقة، مما يتسبب في توقيف سيارات بعضهم بشكل اضطراري عن العمل ولمدد متكررة.

وأضاف المصدر ذاته انه بالرغم من مراسلات المعنيين بالأمر ومراسلات المكتب النقابي لسيارات الأجرة الصغيرة لأبي الجعد التابع للاتحاد المغربي للشغل والاتصالات المتكررة بباشا مدينة أبي الجعد ومع المصلحة الإقليمية المعنية إلا أن هذا الوضع لم يتغير، وما زال المهنيون المتضررون يتكبدون الخسائر الناتجة عن التوقيف الاضطراري لسياراتهم.

وسجلت المراسلة خيبة آمال المهنيين المتضررين في إجراء تحيين فعلي وناجع، ينتج عنه فتح المجال لإجراء مباراة الرفع من عدد السائقين المهنيين المتوفرين على رخص الثقة بأبي الجعد بشكل يستجيب للحاجيات الحقيقية للمدينة وسيارات الأجرة دون تلاعب بمصير بعض المهنيين الذين يتم حرمانهم من تشغيل سياراتهم بشكل مستمر.

وبناء على ما سبق، شدد المصدر على ضرورة تدخل عامل الإقليم لإنصاف المتضررين بإعطاء تعليماته للمصالح المعنية محليا وإقليميا للحرص على التحيين الفعال للائحة السائقين المزاولين بأبي الجعد وصونه وفق الضوابط القانونية.

كما دعت النقابة إلى فتح مباراة الرفع من عدد السائقين المتوفرين على رخصة الثقة حتى يتم التغلب على الواقع المرير الذي يعاني منه عدد من المهنيين، وفق تعبير الوثيقة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الجعدي المطلع منذ أسبوعين

مكاتب هذه النقابات مقابلين غير التخلويض.... في أبي الجعد العشرات من حاملي الرخصة بدون عمل منذ شهور... حتى اضطروا لتغيير الحرفة... وهؤلاء المطالبين همهم هو عدد من أولادهم يريدونهم أن ينضافوا أيضا... وللعلم فعدد رخص الثقة في أبي الجعد يضاعف عدد سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة بأكثر من ست مرات

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

مكناس.. تأسيس جمعية أطر وموظفي الإدارة القضائية (صور)

أخبار الساعة

مسيرة طلابية ليلية بالأضواء في فاس تنديدا بالتدخلات الأمنية بالجامعات

أخبار الساعة

مداهمة قاعات لـ”البيلياردو” تحولت إلى “كباريهات سرية” بطنجة (صور)

تابعنا على