عبد اللطيف ميراوي: وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مجتمع

جدل اجتياز مباراة للدكتوراه بكلية الحقوق في مكناس يصل البرلمان

18 نوفمبر 2021 - 10:31

وجه ممثل الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين، خالد السطي، سؤالا كتابيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار حول حرمان طلبة ماستر بكلية الحقوق في مكناس من اجتياز مباراة الدكتوراه.

وقال السطي في سؤاله إن طلبة من ماستر الأسرة والقانون فوجي 2020، و2021 تفاجؤوا بعدم إدراج أسمائهم ضمن لوائح المدعوين لوضع ملفات ترشيحهم لاجتياز مباراة دكتوراه بمختبر العلوم القانونية والديداكتيكية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة مولاي اسماعيل في مكناس.

وأضاف المستشار ذاته، “فبالرغم من توفر المعنيين بالأمر على الشروط النظامية المطلوبة في عملية الانتقاء الأولي، والمتمثلة في شهادة الماستر في القانون الخاص والاستحقاق العلمي، إلا أنه لم يتم استدعاؤهم لهذه المباراة التي ستجرى يوم 20 نونبر الجاري”.

وأحاط المستشار السطي وزير التعليم العالي علما أن المتضررين استعانوا بمفوض قضائي لتبليغ تظلماتهم لإدارة الكلية من أجل مباشرة الدعوى أمام القضاء الإداري لإنصافهم.

واستفسر المعني بالأمر عن الإجراءات والتدابير التي يعتزم الوزير اتخاذها من أجل تمكين الطلبة من حقهم في المشاركة في هذه المباراة والتدابير الموجهة للجهة الإدارية التي مارست التعسف في حقهم، وفق تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

ملء السدود بجهة مراكش آسفي يفوق 36 بالمئة

مجتمع

بعد استقالته.. حركة “معا” تطالب رئيسة جامعة سطات بمحاسبة عميد كلية الحقوق

مجتمع

استفادة التجار والمهنيين من التغطية الصحية

تابعنا على