أدب وفنون

أيقونة مسرحية “ريا وسكينة”.. الموت يُغيب الفنانة المصرية سهير البابلي

22 نوفمبر 2021 - 09:30

توفيت الفنانة المصرية سهير البابلي، مساء الأحد، عن عمر ناهز 84 عاماً، بعد أيام قليلة من دخولها العناية المركزة، تاركة أعمالا فنية ستظل خالدة في الذاكرة الفنية، مثل “ريا وسكينة” و”مدرسة المشاغبين”.

ونقلت سهير البابلي، الخميس الماضي إلى إحدى المستشفيات، على إثر تعرضها لغيبوبة سكر، وضعت على إثرها تحت أجهزة الأوكسجين، إلا أنه لم تنفع معها لتدهور حالتها الصحية، وفق ما كشفه صهرها رضا طعيمة.

ونعى عدد من الفنانين سيدة “المسرح المصري” بكلمات مؤثرة، حيث نشر الممثل الكوميدي محمد هنيدي تدوينة قال فيها: “ربنا يرحم الفنانة الكبيرة سهير البابلي ويصبر أهلها وأسرتها يارب.. هتوحشينا يا سوسكا”.

بينما كتبت الممثلة نادية الجندي معلقة بـ”ربنا يصبر أهلها ومحبيها ويرحمها، سهيرالبابلي فنانة لا تعوض فهي إحدى نجمات الزمن الجميل الملتزم المخلص لعمله ولفنه وقدمت العديد من الأعمال الجميلة والجيدة والقيمة”.

الفنانة سهير البابلي من مواليد 1937. موهبتها الفنية ساهمت في التحاقها مبكرا بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى معا، رغم رفض والدتها.

اشتهرت بأعمال كوميدية وسينمائية شهيرة، أبرزها “ريا وسكينة”، و”ع الرصيف”، و”مدرسة المشاغبين”، ومسلسل “بكيزة وزغلول” و”جناب السفير”.

وأعلنت اعتزالها الميدان الفني في عام 1997 بعد ارتدائها الحجاب، إلا أنه في عام 2006 عادت إلى التمثيل بمسلسل “قلب حبيبة”.

وتزوجت سهير البابلي خمس مرات، من بينهم محمود الناقوري، وهو والد ابنتها الوحيدة “نيفين” والمطرب منير مراد ورجل الأعمال “محمود غنيم”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

مشاهير يكشفون لـ”العمق” عن جديدهم الفني خلال رمضان المقبل (فيديو)

أدب وفنون

مغني الراب المغربي “طوطو” الأكثر استماعا في المغرب والعالم العربي في 2021

أدب وفنون

عرض “طالب راغب” بمهرجان المسرح وفنون الخشبة بأكادير (فيديو)

تابعنا على