خطف عاملة إغاثة فرنسية سويسرية في مالي

خطف عاملة إغاثة فرنسية سويسرية في مالي

26 ديسمبر 2016 - 12:05

قالت وزارة الخارجية الفرنسية أمس الأحد إن عاملة إغاثة فرنسية سويسرية اختطفت في مدينة جاو بشمال مالي وإن السلطات الفرنسية والمالية تتعاون لإنقاذها.

وقال القائد المالي بابا سيسيه إن صوفي بترونين التي تدير منظمة غير حكومية تساعد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية اختطفت بعد ظهر أمس السبت وحتى الآن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن خطفها.

وشهدت مالي في السنوات الأخيرة هجمات من جماعات إسلامية متشددة مثل تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي لا سيما في الشمال.

وتعتبر جاو التي سيطر عليها متشددون إسلاميون في عام 2012 حتى أخرجتهم قوات فرنسية في وقت لاحق من العام نفسه أفضل البلدات تأمينا في شمال مالي ويوجد بها العديد من نقاط التفتيش التابعة للأمم المتحدة وفرنسا ومالي على الطرق الرئيسية.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية "بالتنسيق مع سلطات مالي تحشد (السلطات الفرنسية) جهودها بالكامل لتحرير مواطنتها في اقرب وقت ممكن."

وقالت محطة إذاعية محلية في جاو إن عاملة الإغاثة اقتيدت على أيدي مجموعة من الرجال إلى شاحنة انطلقت بهم.

ووقعت حكومة مالي اتفاق سلام العام الماضي مع جماعات مسلحة علمانية لكن متشددين إسلاميين أعلنوا ولاءهم لتنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية استمروا في القتال وشنوا عشرات الهجمات على أهداف غربية في الشهور الماضية.

وحتى اتفاق السلام مع الجماعات العلمانية انتهك عدة مرات مما زاد من الصعوبات التي تواجه قوات الأمم المتحدة في تحقيق الاستقرار في مالي المستعمرة الفرنسية السابقة الواقعة في غرب افريقيا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الأرض تهتز تحت أقدام ساكنة العرائش بقوة 2,6 درجات

اعتداء على عضو جمعية بأوطاط الحاج

اعتداء على عضو جمعية بأوطاط الحاج .. والضحية يتهم نجل مسؤول محلي

أخصائيو الإنعاش

الفضاء الجمعوي بقلعة السراغنة ينبه إلى خطورة قلة أسرة الإنعاش

تابعنا على