مجتمع

دماء في شجار عنيف بين طالبين في كلية العلوم بمراكش

شهدت مكتبة كلية العلوم السملالية أول أمس الجمعة، شجارا عنيفا بين طالبين يتابعان دراستهما بالكلية، بعد اختلاف بسيط على أيهما سبق إلى حجز مقعد بالمكتبة.

وأدى الشجار العنيف بين الطالبين إلى إصابة أحدهما إصابة بليغة جعلته ينزف دما، قبل أن يلوذا معا بالفرار، حسب ما أكدته مصادر طلابية متطابقة لجريدة “العمق”، قبل حضور أي مسؤول بالكلية أو عناصر الأمن الخاص مخافة التعرض لعقوبات تأديبية.

وتشهد مكتبة الكلية مع اقتراب فترة الامتحانات اكتظاظا كبيرا، حيث يقبل عدد هائل من طلبة الكلية على المذاكرة بها بشكل يفوق الطاقة الاستيعابية للخزانة.

من جهتها، أرجعت منظمة التجديد الطلابي فرع مراكش في بيان لمكتبها المحلي، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، سبب الشجار إلى “الاكتظاظ المهول الذي يعرفه المكان، خاصة و تزامن ذلك مع فترة التحضير للامتحانات، الأمر الذي يجعل من التحصيل الدراسي المثمر والمطلوب أمرا مستحيل الحصول”، حسب تعبير البيان.

استنكرت المنظمة الطلابية في البيان ذاته، ما أسمته بـ “فصول المأساة والعشوائية التي يعاني منها طلبة كلية العلوم السملالية، والتي لا زالت تتفاقم وتؤثر بشكل ملحوظ على الجو العام للحرم الجامعي، وصولا إلى إلحاق الضرر بمسار التحصيل الدراسي لطلبة الكلية”.

وطالبت المنظمة المذكورة عمادة الكلية بتوفير المزيد من الفضاءات الخاصة بالمذاكرة، باعتبار أن المكتبة “غير مناسبة بالنظر للعدد الكبير الذي يتوافد عليها، مما يجعل ظروف التحصيل العلمي الضرورية غائبة”، وكذا بإيجاد حل لمشكل الاكتظاظ “الذي باتت تشهده الكلية، مع تزايد عدد الطلبة المسجلين، وعدم توفر فضاءات كافية لاستيعابهم”.

الصورة: باقيا الدم على أرضية مكتبة كلية العلوم السملالية بمراكش