آخر أخبار الرياضة

عموتة: اعتمدت 4 معايير في اختيار تشكيلة المنتخب وهدفنا التتويج بكأس العرب

25 نوفمبر 2021 - 13:00

أوضح مدرب المنتخب المغربي الرديف، الحسين عموتة، أنه اعتمد على 4 معايير في اختياره تشكيلة المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كأس العرب قطر 2021، مشددا على أن الهدف من المشاركة في هذه البطولة هو المنافسة على اللقب.

وقال عموتة، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن أول المعايير المعتمدة في اختيار القائمة هي التجربة والخبرة في المنافسات القارية، سواء رفقة المنتخبات الوطني أو الأندية، فيما تمثل المعيار الثاني، على حد قوله، في الجاهزية، سواء من حيث التنافسية أو عدد المباريات التي خاضها اللاعب أو جاهزيته على المستوى البدني، فضلا عن تكامل وتجانس اللاعب داخل المجموعة والمنظومة التكتيكية، وإمكانية الاعتماد على اللاعب في أكثر من مركز كمعيار رابع.

وفي هذا السياق، أكد الناخب الوطني أن المباريات الودية الخمس التي أجراها المنتخب المغربي مكنت الطاقم الفني من الوقوف على تجانس كل لاعب رفقة باقي المجموعة، رغم أن المنافسين لم يكونوا، على حد تعبيره، من العيار الثقيل.

كما شدد عموتة على صعوبة المجموعة التي تضم المغرب، مؤكدا أن منتخبات الأردن وفلسطين والسعودية لها نفس الحظوظ وأن الحضور الذهني والبدني سيكون مؤثرا في حسم نتيجة هذه المباريات.

وأشار مدرب المنتخب المغربي الرديف إلى أن الطاقم الفني عمل لفترة طويلة قبل الحسم في القائمة النهائية، مضيفا أن كل لاعب في القائمة يلعب على الأقل في مركزين، بينما هناك 5 لاعبين يلعبون في أكثر من مركزين.

وضمت القائمة 23 لاعبا ينشطون في البطولة الاحترافية والدوريات العربية، حيث تميزت اللائحة بحضور نجم الزمالك المصري، أشرق بنشرقي، ومدافع الأهلي، بدر بانون، إضافة لنجم العين الإماراتي، الجناح سفيان رحيمي.

كما عرفت القائمة حضور لاعب واحد فقط من فريق الجيش الملكي، ويتعلق الأمر بمحمد الشيبي، فيما غاب حارس الفريق العسكري، أيوب لكرد، مع حضور لاعب الرائد السعودي، محمد فوزير، ومهاجم الاتفاق السعودي أيضا، وليد أزارو.

ويخوض المنتخب الوطني المغربي الرديف هذه المنافسة ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات السعودية والأردن و فلسطين، حيث من المنتظر أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي.

ويستضيف ملعب “البيت” المونديالي افتتاح بطولة كأس العرب بين قطر والبحرين في 30 نوفمبر المقبل، ثم المباراة النهائية في 18 ديسمبر.

وستشهد البطولة الإعلان عن جاهزية اثنين من ملاعب مونديال 2022، وهما ملعب “البيت” الذي سيستضيف مباراتي الافتتاح والنهائي، وملعب راس أبو عبود، أول ملعب قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ المونديال، طبقا للجنة المنظمة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

كأس العرب.. المغرب يواصل استعراض قوته ويضيف الأردن لضحاياه برباعية جديدة

آخر أخبار الرياضة

كأس العرب.. المغرب يستعرض قوته أمام فلسطين ويضرب شباكه برباعية

آخر أخبار الرياضة

رفض استقبال رياضيين إسرائيليين يتسبب في إلغاء بطولة عالمية بدولة إسلامية

تابعنا على