آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

المنتخب المغربي يضمن 460 مليون سنتيم من المشاركة فقط في كأس العرب

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن سلم المكافآت المالية التي رصدتها للمنتخبات المشاركة، في بطولة كأس العرب المزمع تنظيمها في دولة قطر من 30 نونبر إلى 18 دجنبر المقبل.

وستحصل المنتخبات المشاركة في هذا المحفل العربي على 500 ألف دولار أي ما يعادل حوالي 460 مليون سنتيم، فيما يحصد المنتخب المتوج باللقب على 5 ملايين دولار ي مكا يناهز 5 ملايير سنتيم.

وستتقلص مكافأة المنتخب الوطني حسب المرحلة التي سيصل إليها من مشاركته في هذه البطولة، فسينال 3 ملايين دولار أمريكي ف حال وصوله للمباراة النهائية، وفي حالة احتلاله المركز الثالث سيجني 2 مليون دولار، وإذا ما جاء رابع الترتيب سينال مكافأة 1.5 مليون دولار.

وستحصل المنتخبات التي تحتل المركز الخامس وإلى المركز الثامن على 1 مليون دولار أمريكي، فيما خصصت “الفيفا” 750 ألف دولار للمنتخبات التي تأتي بين المركز التاسع والسادس عشرة، وأما بقية المنتخبات المشاركة التي ستحتل المراكز الأخيرة بين 17 و23 فستتحصل على نصف مليون دولار أمريكي.

وتعتبر المكافآت المالية للبطولة العربية محفزة جدا للمنتخبات المشاركة مقارنة بالجوائز المالية لكأس أمم إفريقيا، حيث يفوز بطل إفريقيا بـ4.5 ملايين دولار والوصيف سينال 2.5 مليون دولار، غير أن رمزية وتاريخ اللقب الإفريقي أعلى من نظيره العربي.

ويخوض المنتخب الوطني المغربي الرديف هذه المنافسة ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات السعودية والأردن و فلسطين، حيث من المنتظر أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي.

ويستضيف ملعب “البيت” المونديالي افتتاح بطولة كأس العرب بين قطر والبحرين في 30 نوفمبر المقبل، ثم المباراة النهائية في 18 ديسمبر.

وستشهد البطولة الإعلان عن جاهزية اثنين من ملاعب مونديال 2022، وهما ملعب “البيت” الذي سيستضيف مباراتي الافتتاح والنهائي، وملعب راس أبو عبود، أول ملعب قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ المونديال، طبقا للجنة المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.