https://al3omk.com/70251.html

طقس بارد مع سماء غائمة غدا الإثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الإثنين، أن يبقى الطقس باردا بكل من المرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد والهضاب العليا، مع تكون صقيع بصفة محلية عند الليل والصباح.

وستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة فوق شمال الأقاليم الجنوبية، والأطلسين الكبير والصغير، إضافة إلى منطقة سوس. عدا ذلك، ستكون الأجواء مستقرة والسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية وبمنطقة طنجة، ومتقلبة الاتجاه على العموم بباقي الأرجاء الأخرى. وستعرف الأقاليم الجنوبية هبوب زوابع رملية محلية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و4 درجات بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا، وما بين 2 و7 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والغرب والسهول الواقعة بين غرب الأطلس، وما بين 6 و11 درجة بالساحل المتوسطي والسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي وسوس، وستكون ما بين 11 و16 درجة بجنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون ما بين 9 و15 درجة بالمرتفعات والسفوح الجنوبية الشرقية والهضاب العليا، وما بين 14 و19 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 16 و22 درجة بالسهول الشمالية الوسطى والساحل المتوسطي والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين الرباط وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك