منتدى العمق

بومالن دادس وجهة سياحية متميزة

تعتبر مدينة بومالن دادس وجهة سياحية متميزة للعديد من السياح الوطنيين والدوليين نظرا لما تزخر به هذه المنطقة من مؤهلات عديدة ومتنوعة تضفي طابعا استثنائيا لبرنامج السائح ولجولاته التي يكتشف من خلالها غنى المنطقة الثقافي،التاريخي، الطبيعي،والإنساني.

في بومالن دادس هناك بنية فندقية متنوعة ومتميزة، هناك فنادق مصنفة وغير مصنفة، ديار للضيافة وماوي سياحية، هذه البنية الفندقية تقدم خدمات متميزة للسائح بأثمنة جد معقولة وتنافسية.

منطقة بومالن دادس متميزة كذلك بتنوع العرض السياحي، هناك قصور وقصبات تتميز بفنها المعماري الضارب في أعماق التاريخ تستهوي السائح الذي يهتم بالثرات والثقافة الأصيلة، هناك واحة خلابة تتوفر على مجموعة من الأشجار المثمرة وغير المثمرة واحة دادس من أجمل وأطول الواحات في العالم معروفة كدلك بإنتاج الورد العطري ومجموعة من النباتات العطرية والطبية المختلفة. وتتميز المنطقة بإنتاجها للتين هده الفاكهة التي حبا الله بها هده المنطقة تحتاج إلى عناية فائقة وإلى تثمينها وإعطائها المكانة التي تليق بها.

تتوفر منطقة دادس على وادي للطيور الدي هو بمثابة قبلة لمجموعة من الطيور النادرة التي تستهوي العديد من السياح الأجانب هدا المنتوج الطبيعي والفريد من نوعه يحتاج إلى مزيد من الاهتمام والتسويق.

إلى جانب كل ذلك توجد منعرجات بدادس تدعى تسضرين وهي في غاية الحسن والجمال لها عشاقها من محبي المغامرة والتحدي . بالإضافة إلى جبال تاملالت الساحرة التي تتخذ شكل أصابع القرد هي قبلة للعديد من السياح.

غير بعيد عن تسضرين توجد مضايق دادس العالمية التي يتوسطها واد دادس، موقع يتميز بالسكينة ومناضره الخلابة.

الصناعة السينمائية بدادس لها وزنها حيث ثم تصوير افلام عالمية بالمنطقة وشهدت المنطقة كدلك تصوير اشهارات تتعلق بكبريات الشركات العالمية. ادن المنطقة تستحق أن تكون وجهة سينمائية بامتياز نضرا لتوفرها على كل ما تتطلبه هده الصناعة من مناضر واضواء إلى غيرها.

في دادس هناك مرشدين سياحيين مرخص لهم من طرف الوزارة المعنية ولهم خبرة واسعة ودراية بكل مكونات المنطقة.

هناك كذلك وكالات لكراء السيارات تقدم أجود الخدمات باثمنة معقولة ومناسبة.

الانسان الدادسي مهم للغاية نضرا لتوفره على عدة مميزات تساعد السائح على قضاء عطلته في جو من الأمن والأمان. انسان المنطقة دو أخلاق عالية موروثة أبا عن جد هي قيم الاحترام وحب الآخر يتعلمها انسان المنطقة مند نعومة اضافره.

منطقة دادس لها خصوصية وجو متميز ،منطقة تحظى بالعديد من المعالم السياحية الجديرة بالاستكشاف بفضل سحرها وتنوعها.

مصطفى الصبيحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • خالد الزن
    منذ سنتين

    مقال جميل تبارك الله عليك