مجتمع

ليلى.. قصة شابة مغربية ولدت بدون شعر وتفسيرات الأطباء لحالتها (فيديو)

05 ديسمبر 2021 - 20:00

تصوير ومونتاج: يوسف فايز

هي شابة مغربية، مقبلة على الحياة بابتسامة لا تغيب عن محياها، لم تكن تتوقع أن ولادتها بدون شعر، منذ إطلاق صرختها الأولى في الحياة، اختلاف سيرافقها إلى الآن، ويجعلها إنسانة متفردة عن باقي بنات جيلها.

تقول ليلى بنقسوم، في حديثها مع “العمق”، وهي أول مرة تخرج بوجه مكشوف، لسرد تفاصيل حكاية تصفها بـ”الاستثنائية”، إنها “منذ ولادتها وهي بدون شعر، ولم يحدث يوماً أي تطور في حالتها”.

وتضيف ليلى، التي لا يتجاوز عمرها 24 سنة، أنها “معظم الأطباء يفسرون هذه الحالة بأنها “مرض وراثي”، لكن عندما وصلت لسن المراهقة لجأت لإحدى أطباء التجميل والجلد ليخبرها أنها تعاني من داء “الثعلبة البقعية”.

وتمضي ليلى، وهي حاصلة على إجازة في العلوم الاقتصادية ” أن “الطبيب أخبرها بوجود حالات مماثلة أخرى، لكن تبقى حالتها استثنائية”، مشيرة إلى أنها “شقيقها يعاني من نفس الأمر”.

واعتبرت ليلى أن “غياب الشعر لا يحرجها، بل تعتبره نقطة قوة ولا يهمها كلام الآخرين عنها”، موردة أنها “كانت تتلقى كلمات جارحة خصوصا في فترة المراهقة”.

وأشارت إلى أن “هذا الأمر حرمها من الاشتغال في مهن تخصصها الاقتصادي، خصوصا وأن بعض الوظائف لا تقبل النساء المحجبات، الأمر الذي جعلها تختار إطلاق مشروع خاص بها”.

تفاصيل أكثر في هذا الحوار: 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بعد جريمتي تيزنيت وأكادير.. الحكومة: اعتداءات “المجانين” لم ترق بعد للظاهرة

مجتمع

هاجر وسليمان مغربية وسنغالي يواجهان عنصرية بعض المغاربة بـ”حب كبير” (فيديو)

رئيس الحكومة مجتمع

أخنوش يدق ناقوس الخطر: لم يعد مسموحا بتأجيل أزمة صناديق التقاعد

تابعنا على