أخبار الساعة

بعد تأجيل لقاء اليوم.. بنموسى يستدعي النقابات التعليمية لمواصلة الحوار

07 ديسمبر 2021 - 20:29

بعد تأجيل اجتماعها بالنقابات، اليوم الثلاثاء، دعت وزارة التربية الوطنية النقابات الأكثر تمثيلية إلى اجتماع يوم الثلاثاء المقبل.

وقال عبدالرزاق الإدريسي الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم Fne إن الوزارة تواصلت معه اليوم لحضور اجتماع مع وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى يوم الثلاثاء 14 دجنبر 2021.

تأتي دعوة وزارة التربية الوطنية بعد تأجيل اللقاء الذي كان من المنتظر أن تعقده الوزارة، اليوم الثلاثاء مع النقابات الأكثر تمثيلية.

والأربعاء الماضي، عقد مدير الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية لقاء مع لجنة عن التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وممثلين عن النقابات التعليمية، لم يسفر عن أية نتائج ملموسة، إلا أنه كان فرصة لتصفية الأجواء بين مختلف الأطراف.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الاجتماع عرف حضور 11 ممثلا عن “تنسيقية المتعاقدين”، وكاتبين وطنيين، ونواب ثلاثة آخرين عن النقابات الأكثر تمثيلية، وشهد نقاشا مفتوحا تشبثت فيه التنسيقية بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، في حين لم يعبر ممثلو الوزارة عن موقف نهائي بهذا الخصوص.

كما خلص الاجتماع، وفق ذات المصادر، والذي دام حوالي 5 ساعات، إلى مواصلة النقاش في ملف الحركة الانتقالية والترخيص باجتياز مباريات التعليم العالي.

هذا وعبرت المصادر ذاتها عن تفاؤلها بخصوص ملف التعاقد، مشيرة إلى أنه “يمكن أن يجد طريقه للحل” خلال الاجتماع الذي سيجمع وزير التربية الوطنية شكيب بن موسى مع النقابات التعليمية يوم السابع من دجنبر الجاري.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

أمن مديونة يعتقل مًتخصصا في السرقة ويحجز عشرات الأجهزة الإلكترونية المسروقة

أخبار الساعة

رئيسة “الهاكا” وسفير بولونيا بالمغرب يناقشان تجربة البلدين في المشهد السمعي البصري

احتجاجات أطر الإدارة التربوية بتطوان أخبار الساعة

ماذا بعد اتفاق الوزارة والنقابات التعليمية؟

تابعنا على