اقتصاد

الأول من نوعه في المغرب.. أخنوش يشرف على تقديم عربات “تيليفريك” بأكادير (فيديو)

أخنوش يتفقد عربات "تيليفريك"

أشرف كل من عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، ووالي جهة سوس ماسة، أحمد حاجي، صباح يومه الثلاثاء، على تقديم أولى عربات مشروع “تيليفريك” بالمغرب، والذي سيتم إنجازه في إطار اتفاقية شراكة وقعتها جماعة أكادير مع “دنيا لاند”.

المهندس المعماري المكلف بـ”أكادير لاند”، خالد لحنين، أوضح أن هذا المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه في المغرب، سيعزز البنية التحتية الترفيهية لمدينة أكادير، له أهمية كبيرة، باعتباره يتعلق بالجانب الترفيهي الذي كان مهملا في مدينة أكادير.

وأضاف لحنين في تصريح خص به جريدة “العمق”، أن هذا المشروع، بمعطياته الكبيرة والمتنوعة، من شأنه أن يعطي إضافة نوعية للترفيه بهذه المدينة السياحية بامتياز.

وحسب ذات المهندس المعماري، فقد بلغت تكلفة إنجاز مشروع “تيلفيريك” ومنتجع سياحي وترفيهي جديد بأكادير، تناهز حوالي 400 مليون درهم.

وأوضح، لحنين، أن “تيليفريك” أكادير، يضم خطين، أحدهما سيربط بين معلمة أكادير أوفلا بوسط المدينة، فيما سيربط الخط الثاني بين المنتجع السياحي “دانيا لاند”، مشيرا إلى إنجاز هذا المشروع سيتم عبر مراحل.

ويشار إلى أن “التلفريك”، سينقل السياح المغاربة والاجانب، وإلى أكادير أوفلا وإلى مشروع “دانيا لاند” بمنطقة أنزا في حالة تمديد الخط في المرحلة الثانية.

وسبق لجماعة أكادير، وأن إلتزمت بتعبئة مسار تحت أجواء لمشروع خط “التيليفيريك” على طول 1683.57 متر طولي وبعرض 10 أمتار، فضلا عن اتخاذها جميع الإجراءات الإدارية المطلوبة لتمكين الشركة الحاملة للمشروع من استغلال المسار المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *