مجتمع

ممثلو الإدارة التربوية يخوضون احتجاجا ويحذرون وزارة بنموسى من “سياسة التراجعات”

أعلن التنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية، عن خوض وقفة احتجاجية وطنية، اليوم الخميس 23 دجنبر الجاري، أمام مبنى وزارة التربية الوطنية بالرباط.

ودعا التنسيق التربوي، في بيان اطلعت عليه جريدة “العمق”، وزارة التربية الوطنية، “للقطع مع سياسة التراجعات ووضع حد لمنسوب الاحتقان الذي طال ويطال الجسم الإداري”.

كما أعرب التنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية، عن رفضه، “لكل المخرجات وأشكال الالتفاف التي قد تعصف بدور المؤسسات الدستوري ومصداقيتها”.

وسجل التنسيق ذاته، “صمود النقابات في الدفاع عن ملف الإدارة التربوية والإلحاح الكبير لطي واحد من الملفات المعمرة بالوزارة”.

يشار إلى أن التنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية، يتكون من الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة، ثم الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أستاذ ثانوي منذ 1986
    منذ سنتين

    تغيبت أستاذة الفرنسية التي تدرس ابنتي للمرة التاسعة.... ذهبت الى الحراسة العامة في الثانوية فوجدتها مغلقة في وقت العمل... اتجهت الى مكتب الناظر باعتباره مراقب الدروس فوجدته ترك حارس شركة التنظيف مكانه وخرج الى المقهى... بعد دوران في الثانوية التأهيلية عثرت على المدير... أنكر تغيب الأستاذة...طلب مني مرافقته الى الحراسة فأخبرته بغياب الحارس العام فأنكر قبل أن نقف أمام باب مكتبه المغلق...رأى مكتب الناظر مفتوحا فقصده وأنا معه فوجد فيه الحارس فقط.... لم يخسر علي سوى الذهاب لحال سبيلي حيث سيتولى الأمر... تكرر غياب الأستاذة بعد ذلك... أما الحارس العام والناظر... فقد علمت أنهم أخذوا منصب الادارة التربوية لغرض واحد التخلص من القسم والاعتكاف في المقاهي