مجتمع

بتعاون وزارتي التعليم والصحة.. مركز يطلق بحثا وطنيا حول إدمان تلاميذ الإعدادي والثانوي

علمت جريدة “العمق”، من مصدر خاص، أن المركز الوطني للعلاج والوقاية والبحث في الإدمان بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يعمل على إنجاز بحث ميداني وطني حول ظاهرة التدخين والتعاطي للمخدرات بكل أنواعها في صفوف تلاميذ الإعدادي والثانوي.

وحسب المعطيات التي توفرت عليها الجريدة، فإن البحث الميداني الذي سيقوم به المركز الوطني للعلاج والوقاية والبحث في الإدمان، جاء في سياق الإجراءات الاستباقية لمحاربة ظواهر الإدمان بشتى أنواعه في الوسط المدرسي، من أجل تشخيص الظاهرة ميدانيا والبحث عن سبل محاصرتها ومحاربتها، حماية للتلاميذ وحفاظا على سلامتهم الصحية والعقلية.

وأوضح مصدر “العمق” أن البحث الميداني سيتم عبر توزيع استمارات معدة سلفا من ظرف المركز الوطني للعلاج والوقاية والبحث في الإدمان على تلاميذ وتلميذات، قصد ملئها، يمثلون حوالي 30 مدينة مغربية، من جهات المملكة الـ12، تحت إشراف أطباء متخصصون في الطب النفسي يشتغلون في المستشفيات العمومية التابعة لوزارة الصحة.

ويمتد عمل الباحثين، وفق ذات المصدر، 5 أيام، ابتداء من يوم الإثنين الماضي إلى يوم الجمعة 25 دجنبر الجاري، وتشمل عينة الدراسة فئة التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 15 سنة و17 سنة الذين يدرسون في مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *