آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

حنيش يسائل بنموسى عن وضع ملعب الحارثي ويعتبر فتحه مطلبا ملحا للمراكشيين

ساءل النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، طارق حنيش، من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول وضعية ملعب الحارثي بمراكش، الذي أغلق سنة 2019، لـ”دواع أمنية” وفق مراسلة رسمية وجهت إلى إدارة فريق الكوكب المراكشي تمنعه من استقبال الفرق.

واعتبر حنيش، في سؤاله الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فتح ملعب الحارثي “مطلبا ملحا لساكنة المدينة عامة لإنقاذ الأندية الرياضية من الأزمة المالية.

كما تساءل النائب البرلماني ذاته، عن الأسباب الكامنة وراء استمرار إغلاق ملعب الحارثي، وما هي التدابير الاستعجالية المتخذة لتجاوز الأسباب التي دعت إلى إغلاقه، مطالبا الوزارة المعنية بالكشف عن الوقت الذي تعتزم فيه فتح ملعب الحارثي أمام فرق وأندية مراكش وجماهيرها التي طال انتظارها لهذا القرار.

وقال حنيش في سؤاله المكتوب، والذي اطلعت عليه “العمق” إن إغلاق ملعب الحارثي يثر في وجه الفرق الممثلة للمدينة جدلا وتساؤلات عريضة لدى الرأي العام المحلي وبات حديث الساعة في أوساط المهنيين والنخب الرياضية بمراكش.

كما أشار إلى أن تأزم هذه الوضعية ازدادت سوءا بسبب الأزمة المالية التي يعرفها فريق الكوكب المراكشي، من أهم أسبابها “نفقات كراء ملاعب خارج المدينة وتنقلات الفريق والطاقم التقني والإداري”، وفق تعبيره.

وأضاف حنيش أن ملعب الحارثي يعد معلمة تاريخية شاهدة على أمجاد الفر المراكشية ومرتبطة بوعي المراكشيون والمراكشيات، وأمام ضعف القدرة المالية، وثقل التكاليف المالية للاستقبال فرق مراكش بملاعب خارج المدينة.

جدير بالذكر أن إدارة فارس النخيل توصلت في 17 17 شتنبر 2019، بمراسلة موقعة من والي جهة مراكش- أسفي تمنعه من استقبال الفرق بملعب الحارثي.

وحسب نص المراسلة التي توصلت بها إدارة الفريق، فإن قرار منع الكوكب من استقبال مبارياته بملعب الحارثي جاء لـ”دواع أمنية تهم عرقلة السير والجولان بالطرق والشوارع القريبة من الملعب، أثناء المباريات أو بمناسبتها، وكذا احتمالية وقوع أعمال شغب وخسائر في الممتلكات”.

ويشار أن ملعب الحارثي أغلق مباشرة بعد عملية إصلاحه من طرف وزارة الشبيبة والرياضة، والتي قدرت بـ3 ملايير سنتيم، وفق ما ذكرته مصادر إعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *